ما هي القيمة الغذائية للعدس؟

إذا كنتم تتساءلون ما هي القيمة الغذائية للعدس نقدم لكم في ما يلي العناصر الغذائية الأساسية للجسم التي يقدّمها هذا المكون اللذيذ!

ias

يعتبر العدس من البقوليات المفيدة للجسم من الناحية الغذائية إذ يحتوي مجموعة كبيرة من الفيتامينات، المعادن، الألياف والبروتين. في ما يلي معلومات حول قيمة العدس الغذائية. يعتبر العدس إضافة ممتازة إلى النظام الغذائي الصحي، ويمكن استخدامه في العديد من الوصفات المختلفة، بما في ذلك المقبلات والحساء والسلطات والأطباق الرئيسية.

البروتين

يحتوي العدس كمية كبيرة من البروتين ويعتبر خياراً ممتازاً للنباتيين والنباتيين الجدد الذين يبحثون عن بديل مناسب للحم يحتوي بروتين من مصدر نباتي إذ يحتوي كوب من العدس المطبوخ حوالي 18 غرام من البروتين.

الألياف

يحتوي العدس كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد على تعزيز الهضم وتقليل مستويات الكوليسترول في الدم بالإضافة إلى تأخير الجوع بين الوجبات وتعزيز الشعور بالشبع لفترات طويلة خاصة بين وجبتي الإفطار والسحور وخلال فترة الصيام في شهر رمضان. يحتوي كوب من العدس المطبوخ حوالي 16 غرام من الألياف الغذائية.

عدس وخضار في وعاء

الحديد

يحتوي العدس كمية كبيرة من الحديد الذي يساعد على. تعزيز صحة القلب وتجديد خلايا الدم وبالتالي محاربة العديد من الأمراض والتعب المزمن. يحتوي كوب من العدس المطبوخ حوالي 6.6 ملغ من الحديد.

الفيتامينات والمعادن

يحتوي العدس العديد من الفيتامينات والمعادن منها فيتامين ب6، مغنيزيوم، بوتاسيوم وزنك. هذه المعادن والفيتامينات تساعد على تعزيز أداء مضادات الأكسدة في الجسم وبالتالي الحماية من الأمراض مثل الرشح والبرد.

تعرفنا أعلاه على أبرز العناصر الغذائية التي يحتويها العدس وقيمته الغذائية التي يقدمها. استفيدوا من هذه المعلومات وأضيفوا العدس إلى طبخاتكم المتنوعة مثل كبة العدس وشوربة العدس اللذيذة.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع شرب اللافندر: فوائد صحية عديدة وأضرار إحذروا منها!

الأجبان التركية اللذيذة: أشهى الأنواع التي تحتاجون إلى التعرّف عليها

أفضل طريقة لتنظيف لوح التقطيع الخشبي

كيكة الموز بدون دقيق: استخدموا الموز الناضج لديكم بوصفة مثالية!

فوائد الزبيب قبل النوم قيمته الغذائية ودوره في محاربة الأمراض والشيخوخة!

لماذا يتغيّر لون الخس بعد تقطيعه؟

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

حلوى القهوة المثلجة بدون سكر: ب4 مكونات فقط حضروا وصفة سهلة برائحة لا تقاوم!

طريقة تحضير تارت الليمون والشوفان بدون خَبز: حلوى لذيذة تجهز ب10 دقائق!

يحسن الهضم ويزيل الغازات: اكتشفوا هذه الفوائد وغيرها من فوائد شاي الشمر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية