لائحة ببدائل اللحم في وصفاتكم

ان كنتم من الاشخاص الذين لا يحبون تناول اللحوم وان كنتم تودون طهي طبق معين ولم يتوفر لديكم اللحم اليكم لائحة ببدائل اللحم في وصفاتكم.

ias

ان اللحم على أشكاله مقطع أو مفروم يحتوي نسب عالية من البروتين والمغذيات الاساسية لذلك لدى استبداله يجب التأكد من أن تلك المكونات تحتوي البروتين وغيرها من العناصر الاساسية.

الدجاج إحداها:

الفطر:

ان الفطر يعتبر بديلًا جيدًا للحوم خاصةً في حال كنتم تودون قلي اللحم مع البصل لتحضير المعكرونة أو أي طبق باللحم اذ بعد قلي الفطر بالقليل من الزيت تصبع طعمته مميزة جدًا ويمكن استخدامه كبديل عن اللحوم الاخرى.

الدجاج أو الحبش:

ان كنتم لا تمانعون تناول الدجاج لا بد من استخدامه كبديل عن أنواع اللحوم الاخرى خاصةً وأن الدجاج غني بالبروتينات. يمكن استخدام الدجاج أو الحبش لتحضير العديد من الوصفات كبديل عن اللحم دون أن يؤثر ذلك على نجاح الوصفة.

الفاصولياء:

ان كنتم تبحثون عن بديل للحم من حيث الفوائد ننصحكم ان تتناولوا الفاصولياء فهي غنية بالبروتينات المفيدة والاساسية لبناء الكتل العضلية. هناك العديد من الوصفات التي يمكن تحضيرها بالفاصولياء

العدس:

ان العدس البني صغير الحجم بديل مميز وجيد جدًا للحم ان من حيث الشكل، الفوائد أو الطعم خاصةً عند مزجه مع مكونات أخرى كالبصل والثوم.

اليكم 5 وصفات لأسبوع كامل بكيلوغرام لحم.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية