نصائح الشهر السابع من الحمل

اذا كنت تبحثين عن نصائح الشهر السابع من الحمل نقدم لك من موقع اطيب طبخة بعض العادات التي يجب زن تتبعيها حتى تستمتعي بفترة صحية خلال الثلث الأخير من الحمل

ias

النصيحة الأولى: انتبهي لعلامات الحرقة

مع انتهاء الشهر السادس والدخول في الشهر السابع، تزيد فرص الإصابة بالحرقة وارتجاع المريء. حتى تتجنبي الشعور بالإنزعاج، تجنبي تناول المقالي والأطعمة الدسمة بشكل عام، واحرصي على تخفيف كمية البهارات التي تضيفينها إلى أطباقك. تجنبي تناول كمية من الطعام تفوق حاجتك اليومية أيضاً واحرصي على تناول اللبن المثلج الذي يساعد في التخفيف من أعراض الحرقة.

النصيحة الثانية: تفادي التورم والإنتفاخ

مع تقدّم مراحل الحمل، تزيد أعراض تورّم الأرجل واليدين. حتى تتفادي هذه الأعراض بقدر الإمكان، أكثري من شرب السوائل والماء وتناولي الشوربة بانتظام. أحرصي أيضاً على المشي لـ15-20 دقيقة يومياً وتجنبي تناول أكلات غنية بالصوديوم. إذا كنت محتارة، ولا تعلمين ماذا يجب أن تختاري، اتبعي النظام الغذائي للحامل الذي تحدثنا عنه في مقال سابق.

النصيحة الثالثة: تفادي نقص المعادن والفيتامينات

من المهم جداً أن تنتبهي للأطعمة التي تتناولينها بمجرد أن تدخلي بالشهر السابع من الحمل. أحرصي على استهلاك كمية وافرة من البروتين المشوي، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالفيتامين سي والاكلات التي تحتوي على نسبة وافرة من الحديد الكالسيوم حتى تتجنبي الإصابة بمشاكل صحية مثل الإمساك وفقر الدم.


مواضيع ذات صلة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية