هل البيبسي الدايت مضر؟ معلومات سنكشفها لكم بالتفاصيل

يتساءل الكثير من الأشخاص هل البيبسي الدايت مضر؟ معلومات سنكشفها لكم بالتفصيل تتضمن محتويات المشروبات الدايت وآثارها الصحية على الجسم.

ias

تم الترويج للمشروبات الغازية “الدايت” بشكل كبير في بداية الثمانينات، وذلك باعتبارها بديل صحي يُلائم الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية ويودون تخفيض عدد السعرات الحرارية التي يتناولونها، وبهذه المناسبة تعرفوا على سعرات بيبسي دايت.

أضرار أكثر من مجرد زيادة الوزن

اشتهرت المشروبات الغازية “الدايت” بكونها خالية من السكر والسعرات الحرارية، ورغم أنها لا تحتوي على ذلك إلا أنها ليست مساعدة لعملية إنقاص الوزن، بل على العكس تمامًا فهي تزيد من الوزن وتعمل على رفع معدلات السكر في الدم، وذلك لاحتوائها على المحليات الصناعية مثل الأسبارتام، أو الستيفيا، التي ليس لها أي قيمة غذائية كما أنها تزيد من الرغبة في تناول الطعام.

كما أن بعض المشروبات الغازية “الدايت” تحتوي على مواد حافظة ومكونات قد تؤدي إلى مشاكل صحية مثل زيادة الرغبة في تناول السكريات، أو تناول كميات كبيرة من الصوديوم، وبالتالي يؤدي ذلك إلى احتباس السوائل في الجسم، كما أن الافراط في استهلاك المشروبات الغازية بشكل عام يؤدي إلى كثير من المشكلات الصحية.

الفرق بين البيبسي العادي والبيبسي الدايت

تتشابه المشروبات الغازية العادية مع مشروبات الدايت في جميع المكونات تقريبًا، عدا أن المشروبات الغازية العادية تحتوي على شراب الذرة عالي الفركتوز والسكر، أما الدايت فيحتوي على الأسبارتام، الذي يسبب الإفراط في تناوله إلى أضرار بعيدة المدى، مثل تجميع الدهون حول الكبد، وكذلك زيادة السمنة والشحوم حول البطن. وكذلك احتمالية التأثير بشكل سلبي على المخ والأعصاب، حيث ربطتها بعض الدراسات بالإصابة بالزهايمر، والإدمان، وكنا قد تحدثنا بشكل مُفصل سابقًا عن  أبرز الفروقات بين المشروبات الغازية العادية والدايت.

اكتشفوا أيضًا هل البيبسى الدايت يزيد الوزن؟ آثار صحية سيئة.


مواضيع ذات صلة

كم سعرة حرارية بالتمر السكري؟

أعراض نقص أوميغا 3 النفسية الأكثر شيوعًا فانتبهوا لها!

أنواع الزعتر الأخضر والفرق بينها

وصفات معمول التمر من أشهر مدونين الطعام في السعودية

ما هي أفضل أنواع الزعفران في العالم؟

افضل وقت لتناول الزنك لتدعيم المناعة

وصفات شاورما دجاج تزيّن السفرة في كلّ الأوقات

سرّ خلطة بهارات المحشي المحضّرة في البيت

الملفوف الأرجواني مقابل الملفوف الأبيض: من يفوز بالفوائد الغذائية؟ اكتشفوا فوائد الخضار في شهر ابريل

رشة حبّ: خطوة واحدة لتتميزوا في تحضير المقلوبة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية