هل لتخطي وجبات الطعام وتأخير العشاء صلة بتخفيض الوزن أو زيادته؟

هل لتخطي وجبات الطعام وتأخير العشاء صلة بتخفيض الوزن أو زيادته؟ تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على كل التفاصيل والمعلومات.

ias

غالبًا ما يعتقد الناس أنهم إذا لم يأكلوا، أو تخطوا وجبات الطعام، فذلك سيساعدهم على تجنب الحالات الأيضية مثل زيادة الوزن أو السمنة الا ان الحقيقة غير ذلك فالطعام هو وقود أجسامنا، بحسب الدكتور راجيف كوفيل رئيس قسم مرض السكري في Zandra Healthcare ولهذا السبب من الضروري تزويد الجسم بكمية الطعام التي يحتاجها، وبالنسبة التي يحتاجها، وفي الوقت المناسب.

الدقة في تناول الوجبات

إن الاتجاه المتزايد لتناول لوجبات في وقت غير مناسب قد يؤدي إلى انتشار أنواع مختلفة من السمنة والسكري وضغط الدم بالتالي ينصح بتناول العشاء في وقت مبكر قبل الساعة السابعة مساء وتفادي تناول الطعام في وقت متأخر من الليل لترك وقتًا كبيرًا بين العشاء والنوم، وتجنب اضطرابات التمثيل الغذائي مثل مرض السكري والسمنة. إليكم 4 أعشاب تعمل على سد الشهية

امرأة تحضر الطعام
امرأة تحضر الطعام

تناول الوجبات الخفيفة بدلًا من الوجبات الرئيسية

هناك مشكلة أخرى تكمن في تناول الوجبات الخفيفة التي تحل بشكل متزايد محل الوجبات الرئيسية بالتالي العادات مثل تناول الوجبات الخفيفة في منتصف الليل لها أضرار صحية خطيرة لذا ينصح بتجنبها.

اختيار الوجبة المتوازنة

من الأسهل إعداد السندويشات لتناول العشاء، وهي عبارة عن أطعمة مكررة عالية الكربوهيدرات تزيد من نسبة السكر والكوليسترول والوزن. إلا أن الوجبة المتوازنة تتضمن 55 إلى 60 % من الكربوهيدرات و 15 إلى 20 % من الدهون الصحية و 25 إلى 30 % من البروتين والمغذيات الدقيقة الإضافية، لذا حضروا وجبات متوازنة، مغذية، صحية وغنية بالفوائد الغذائية بدلًا من تلك التي تسبب لكم الاضطرابات والمشاكل الصحية.


مواضيع ذات صلة

ما نوع الأرز الأكثر صحة؟

ما هي فوائد البرغل؟

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

ما العلاقة بين البروتين وخسارة الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية