هل يجب غسل البقوليات المعلبة قبل طهيها؟ إليكم الإجابة من الناحية الغذائية

هل يجب غسل البقوليات قبل طهيها؟ إليكم الإجابة من الناحية الغذائية. إذا كنتم تطرحون هذا السؤال تابعوا هذا المقال لتعرفوا الإجابة

ias

يستخدم الكثير من الأشخاص البقوليات المعلبة مثل الحمّص والفاصولياء لأنها سهلة التحضير ولا تتطلب الكثير من الوقت للتحضير. لكن عند إستخدام هذه الأنواع نحن لا نعرف إذا كان يجب علينا غسلها قبل الإستخدام أو أنه يمكن إستخدامها مباشرة.

ما هي الإجابة الدقيقة؟

هل يجب غسل البقوليات قبل طهيها؟ إليكم الإجابة من الناحية الغذائية

لا توجد إجابة مطلقة حول ما إذا كان ينبغي علينا غسل البقوليات المعلبة. لكن ما يجب أن تعرفوه أن السائل الموجود في علب البقوليات المعلّبة يسمى أكوافابا يمكن استخدامه في الخبز والطهي لمحاكاة الخلل الذي يحدثه بياض البيض.

لكن إذا كنتم لا ترغبون بإستخدام هذا السائل في الخبز وترغبون بإضافة البقوليات المعلّبة لوصفات سلطة مثلًا فيجب عليكم حينها غسلها جيدًا قبل الإستخدام. أمّا إذا كنتم ترغبون بإستخدامها لتحضير اليخنات فليس من الضروري غسلها قبل الإستعمال.

أمر إضافي يجب أن تأخذوه بعين الإعتبار عند طهي البقوليات المعلبة. في حال أستخدمتموها بدون غسل مسبق فيجب أن تعرفوا أن السائل الموجود في علب البقلويات يحتوي على القليل من الملح، أي أنه تحتوي على كمية أعلى من الصوديوم مقارنة بمياه الطهي العادية. لهذا السبب، إذا كنتم ترغبون في تخفيض الصوديوم من نظامكم الغذائي، فمن المستحسن الاستغناء عن الأكوافابا عن طريق شطف البقوليات المعلبة بالقليل من الماء الدافئ ثم تركها تصفى لبضع دقائق أخرى.

إليكم من موقعنا أيضًا جدول بعدد ساعات نقع الحبوب ومدة طبخها


مواضيع ذات صلة

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية