هل يمكن تفريز سمك السالمون المدخن؟

يُستخدم السلمون المدخن كأي نوع آخر من البروتينات في الكثير الوصفات. فهل يمكن تفريز سمك السالمون المدخن كالأنواع الأخرى؟ إليكم الإجابة بالتفصيل.

ias

يعتبر سمك السلمون المدخن من الأطباق الأساسية لسفر الأعياد والمناسبات، سواء تم تقديمه كطبق مقبلات أو بطريقة أخرى. مع إقتراب الأعياد، تقومون بشراء سمك السلمون المدخن بكميات كبيرة للاستفادة من أسعاره المخفّضة. ولكن هل يمكن تجميد هذه الكميات من سمك السلمون المدخن في الفريزر المنزلي، وما هي القواعد الواجب اتباعها للحفاظ على جودته؟

نصائح لضمان جودة سمك السلمون المدخن بعد التفريز:

هل يمكن تفريز سمك السالمون المدخن؟

سمك السلمون المدخن هو طعام شهي يضفي لمسة إلى أي طبق. ومع ذلك، فإن مدة صلاحيته محدودة ويمكن أن يرتفع سعره بشكل حاد مع اقتراب الأعياد. يعد تجميد السلمون المدخن خيارًا مثيرًا للاهتمام لتوفير المال أو تجنب الهدر، بشرط اتخاذ بعض الاحتياطات الأساسية:

قبل تجميد سمك السلمون المدخن خذوا الوقت الكافي للتحقق من كل ما تم تدوينه على العلبة. فإذا وجدت ملاحظة تفيد بعدم تجميد محتوى العلبة فلا يجب تجاهل هذه الملاحظة أبدًا. من الضروري عدم تجميد السلمون المدخن في هذه الحالة. عادةً ما تكون المنتجات التي تحمل هذه التحذيرات مذابة من قبل، وقد يؤدي إعادة تجميدها إلى مخاطر صحية بسبب احتمال نمو البكتيريا من جديد فيها. من ناحية أخرى، إذا كانت العبوة لا تتضمن أيًا من هذه المعلومات، فيمكنكم تجميدها بأمانٍ تام حينها.

كيفية تجميد سمك السلمون المدخن؟

خطوات تجميد السلمون المدخن سهلة. يمكنكم ببساطة تجميده في عبوته الأصلية، كما يمكنكم أيضًا تقطيعه على شكل أجزاء. إليكم الخطوات التي يجب اتباعها:

  • أفرغوا السلمون المدخن من عبوته الأصلية.
  • قطّعوا السلمون إلى قطع.
  • لفّوا كل جزء من سمك السلمون بعناية بواسطة الغلاف البلاستيكي. تأكدوا من إزالة كل الهواء لمنع تكوين بلورات الثلج.
  • ضعوا القطع الملفوفة في الكيس المخصص للفريزر .
  • دوّنوا تاريخ الحفظ لمعرفة مدة الصلاحية.
  • ضعوا الكيس في الفريزر، مع التأكد من حفظه على حرارة -18 درجة مئوية أو أقل.

كيفية تذويب سمك السلمون المدخن؟

لا يجب تذويب سمك السلمون في درجة حرارة الغرفة لأن ذلك قد يؤدي لنمو البكتيريا. لذلك يجب تذويبه في الثلاجة. إتبعوا هذه الخطوات لتذويب سمك السلمون المدخن:

  • انقلوا السلمون المدخن من الفريزر إلى الثلاجة في اليوم الذي يسبق يوم الإستخدام.
  • اتركوا السلمون يذوب ببطء في الثلاجة لمدة 12 ساعة تقريبًا.

هل يمكن تجميد سمك السلمون المدخن المطبوخ؟

إذا قمتم بطهي سمك السلمون المدخن، فمن الممكن أيضًا تجميده. ومع ذلك، من المهم تبريد السلمون إلى درجة حرارة الغرفة قبل وضعه في الثلاجة واتباع نفس خطوات التجميد مثل السلمون المدخن غير المطبوخ. تأكدوا من أن سمك السلمون المستخدم في الوصفة لم يتم إذابته من قبل وأن المكونات الأخرى في الوصفة يمكن تجميدها دون مخاطر.

وصفات بالسلمون المدخن يمكن تحضيرها لسفرة الأعياد:

بعد أن عرفتم كيفية تجميد وتذويب سمك السلمون المدخن، فقد حان الوقت لتختاروا قائمة الوصفات التي يمكن تحضيرها بهذا المكوّن. من الوصفات التي نشاركها معكم من موقعنا ساندويش السلمون المدخن بخبز البيغل، لفائف السلمون المدخن، سلطة السلمون المدخن و معكرونة بيني بالسلمون


مواضيع ذات صلة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية