ورق الغار للطبخ

تتنوع استخدامات ورق الغار للطبخ وهو ينتمي الى الاعشاب العطرية المستخدمة لتحضير الشوربة واليخنات والصلصات والاطعمة التي تحتاج لوقت طبخ طويل كاللحم والدجاج. تعرفي من موقع اطيب طبخة على طرق استخدام ورق الغار في الطبخ.

ias

يعتبر ورق الغار من أقدم التوابل المستخدمة في الطبخ والطبّ منذ العصور القديمة. من مميزاته أنه يحتوي على خصائص غذائية تطهّر الجسم وتقدّم الفيتامين C الذي يساعد في تقوية المناعة وتسريع عملية التئام الجروح. يعتبر ورق الغار أيضاً مدرّاً للبول، كما أنه يعالج أمراض المعدة والمغص ويعالج التهابات الحلق والانفلونزا.

يتوفر ورق الغار على شكل أوراق أو قد يأتي مطحوناً وهو يتميز بمذاقه الحلو غير الحار والرائحة الزكية التي يضيفها لأطباق متنوعة في المطبخ العربي والعالمي مثل الأكلات الهندية والصلصات الإيطالية الأصلية. يلعب ورق الغار أيضاً دوراً مهماً في التخلص من رائحة الزفر الكريهة التي قد يفرزها اللحم والدجاج خاصة وأن هذين المكونين يحتاجان لوقت طويل من الطبخ قد يدوم لساعة على الأقلّ وفي بعض الحالات ستّ ساعات خاصة عند تحضير مرق الدجاج أو اللحم من الصفر.

ملاحظة لدى استخدام ورق الغار: تأكدي دائماً من أنك تزيلين ورقة الغار من القدر قبل تقديم الطبق لأنها وعلى الرغم من احتوائها على فوائد غذائية متنوعة إلا أنها لا تذوب في الطعام كما المكونات العطرية الأخرة كالريحان والزعتر.


مواضيع ذات صلة

فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن

أفضل مطاعم كويتية بالرياض ننصحكم بتجربتها

أهمّ مطاعم لحم بعجين في لبنان مع قعدة مميزة

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

إليكم مقاس طاولات الطعام بالتنسيق مع عدد الكراسي

هل الزبيب يرفع الحديد؟ وما علاقته بفقر الدمّ؟

القيمة الغذائية للحمص المسلوق وطريقة تحضيره وصفات لذيذة

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

أجمل أشكال كيكة تخرج لعام 2024 بالصور

هل الذرة تسمن؟ وما علاقتها بالرجيم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية