3 طرق لطبخ الجمبري

3 طرق لطبخ الجمبري

لطبخ الجمبري عدّة طرق تختلف باختلاف نوع الوصفة المحضّرة وذوق الفرد. يعرضها موقع أطيب طبخة عليك في ما يلي مع بعض التفاصيل الخاصّة بكلّ طريقة.

ias

1 – السلق

أخرجي الجمبري من الثلّاجة قبل أن تطهيه بحوالى 20 دقيقة. إغسليه بالماء البارد ودعيه جانباً على حرارة الغرفة. ضعي الماء في قدرٍ كبير ثمّ اتركيه يغلي على حرارة عالية. أضيفي الجمبري إلى القدر واتركيه لدقيقتين. عندما ترين فقّاعات إرفعي القدر عن النار، أغلقيه ثمّ أعيديه واتركي الجمبري يسلق حتّى يتحمّر لونه قليلاً. قدّميه ساخناً، يمكنك تقديمه مقشّراً أو ترك حريّة تقشيره لمن يتناوله، كما يمكنك سلق الجمبري قبل أو بعد تقشيره.

2 – القلي

أخرجي الجمبري من الثلّاجة، إشطفيه بالماء البارد ثمّ قشّريه أو اتركيه بقشرته أيضاً. سخّني الزيت في مقلاةٍ متوسّطة ثمّ أضيفي الجمبري، مع الحرص على عدم ازدحام المقلاة، اقلي الجهة الأولى لدقيقتين ثمّ اقلبيه لتتحمّر الجهة الثانية، إرفعيه عن النار وقدّميه ساخناً.

3 – الشوي

حمّي الشوّاية على حرارة متوسّطة، أخرجي الجمبري من الثلّاجة اشطفيه بالماء البارد وجفّفيه جيّداً. شكّي الجمبري على أسياخ الشوي الخشبية أو الحديدية من الذيل إلى الرأس. تأكّدي من نقع الأسياخ بالماء لعشر دقائق قبل وضع الجمبري عليها. يمكنك وضع قطع من الخضار مثل البصل والفلفل بين الجمبري على الأسياخ. إدهني الجمبري بالقليل من الزيت على الجهتين ونكّهيه بالملح والفلفل. إشوي كل جهة من الأسياخ لمدّة 3 دقائق.


مواضيع ذات صلة

أكلات صحية للرجيم بالصور وصفات شهية وصحية

ما هو الوقت المثالي لتناول الموز؟

بالفيديو، أفضل الطرق لتخزين الدجاج في علب اللانش بوكس

طريقة عمل بودرة البصل والثوم في المنزل

طريقة أكل الأفوكادو بالصور ولا أسهل

فوائد استخدامات مذهلة لمكعبات المسك الأبيض

أشياء تساعد على خسارة الوزن بسرعة وأمان

هذا النوع من الشاي ينظف الكبد وفقًا لأحد علماء الطب الصيني!

عشاء مرضى السكري نصائح واستراتيجيات

طريقة استخدام العكبر السائل وفوائده

إشتركي بنشرتنا الإخبارية