4 خطوات سهلة لتحضير الهليون الطازج للطبخ!

يعتبر تناول الخضار الطازجة صحياً، ولكن عندما يتعلّق الأمر بالهليون، فالكل يلجأ إلى شرائه معلّباً أو مجلّداً. تخلّصي من هذه العادة وتناولي هذا النوع من الخضار طازجاً بعد أن تحضّريه بلاتباع هذه الطرق السهلة والسريعة!

ias

1- إختيار الهليون:

إختاري دائماً رزمة هليون خضراء ناصعة، تكون أطرافها مفتوحة قليلاً لتحضّري بها أشهى الأطباق.

2- تقشير الهليون:

أولاً، إستخدمي سكيناً حاداً وتخلّصي من الأوراق المفتوحة على أطراف الهليون. بعد ذلك، إستعيني بقشارة خضار وقشّري بها الهليون وصولاً إلى بعد 3 سم من الكعب. أكسري الكعب بواسطة يديك، فتصبحين جاهزة للإنتقال إلى الخطوة التالية.

3- غسل الهليون:

من الضروري جداً غسل الهليون أو أي نوع آخر من الخضار مثل البروكولي والخس جيداً قبل استخدامه. نصيحتنا لك أن تعقّمي الماء إما بمعقّم خاص تشترينه من السوق وإما بإضافة القليل من الخل الأبيض أو الأحمر على الماء.

4- طبخ الهليون:

يمكنك اختيار الطريقة التي تناسبك لتحضير الهليون، فعلى سبيل المثال يمكنك شويه في الفرن بوضعه على ورقة زبدة في صينية فرن لحوالى 15 دقيقة على حرارة متوسّطة (يمكنك أن تنكّهي الهليون بحسب رغبتك كما يفضّل أن تسكبي فوقه القليل من زيت الزيتون قبل الشوي). أما إذا اخترت سلقه في الماء المغلي، فنصيحتي لك أن تضعيه مباشرةً بعد السلق في ماء بارد. ولا ننسى الطبخ على البخار، فهذه الطريقة مثالية لتحضير الهليون. وفي حال اخترت استخدام الشواية في تحضير هذا النوع من الخضار، فاحرصي على دهنه بمادة دهنية (زيت، زبدة…) لمنع الإلتصاق.

5- وصفات ننصحك بها:

ما رأيك بتحضير سفرةً كاملة بالهليون؟ إبدأي بـحساء الهليون ثمّ قدّمي تارت الجبن والهليون كمقبلات تليها سلطة الإجاص المشوي والهليون المميّزة وأنهي سفرتك بـطبق الريزوتو والهليون بجبن البارميزان.


مواضيع ذات صلة

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية