4 أصناف أساسية لتغذية الحامل!

تغذية الحامل ونمّو الجنين موضوعان مرتبطان بشكلٍ وثيق. فتغذية الحامل السليمة تؤثر بشكل ايجابي على صحة الجنين ونموه في حين أن التغذية السيئة قد تضرّ بصحته في بطنها وتؤدّي إلى مضاعفات سلبية. من الضروري أوّلاً أن تنعمي بغذاء يومي متوازن يجمع فئات مختلفة من الأطعمة مثل الخضروات، الفاكهة، منتجات الألبان، الألياف والبروتينات. ولأنّ الغذاء من اختصاصنا في أطيب طبخة، إليك من موقعنا بعض النصائح الذهبية حول تغذية الحامل لتجتازي هذه الفترة بأفضل صورة.

ias

1- الخضار والفاكهة

فليكن نصف كمية وجبتك من الخضروات والفاكهة المتنوّعة من جميع الأصناف والأنواع. فهذا النوع من الأطعمة يحتوي على الكثير من المياه والمغذيات المفيدة لصحتك وصحة جنينك ذلك فضلاً عن احتوائها على حمض الفوليك المفيد لك. تفقّدي مثلاً فوائد الاناناس للحامل، فوائد الموز أو فوائد الفراولة واستمتعي بتناول فاكهتك المفضلة.

2- الألياف

إختاري دائماً حبّة القمح الكاملة في أليافك حين تستطيعين لأنّها مفيدة أكثر لك وتخفف من اكتسابك الوزن بسرعةٍ كبيرة، إذ إنّ متتبّعي الحميات الغذائية يتناولون القمحة الكاملة التي تشعرهم بالشبع وتساعدهم في المحافظة على جسمهم في آنٍ معاً.

3- منتجات الألبان

إنّ منتجات الألبان تحتوي على الكالسيوم والفوسفور المفيدين لك ولجنينك خلال الحمل ولكن احرصي على اختيار المنتجات قليلة الدسم إن كنت قد تخطيت الوزن المطلوب خلال الحمل أو تلك كاملة الدسم بحسب تعليمات طبيبك!

4- البروتينات

لا خلاف على أهمية البروتينات للحياة اليومية للأفراد فماذا لو كان للحامل؟ نوّعي بمصادر البروتينات التي تحصلين عليها خلال حملك، إختاري بين اللحوم، الدجاج، السمك والبيض وستكتشفين فوائد كلّ نوع لك. على عكس ما يعتقده البعض مثلاً إنّ للبيض فوائد جمّة للحامل تعرّفي عليها هنا، إلى جانب اللوز الذي يعتبر أيضاً نوعاً من البروتين الضروري للحامل!


مواضيع ذات صلة

مدة صلاحية الطعام المطبوخ خارج الثلاجة

الحل المثالي لفك انسداد بالوعة المطبخ

ما هي الأمراض التي يعالجها شرب الماء الساخن على الريق؟

طريقة عمل حلويات سهلة وبسيطة

أهمّ فوائد شرب الكمون والليمون قبل النوم

هل تناول مشروب ريد بول يعادل شرب القهوة؟

 فوائد الشمندر في تقوية العضلات قبل التمارين

تنظيف صفاية مغسلة المطبخ بالخل  

حيلة ذكية لحفظ المخللات من العفن

مدة حفظ الشكشوكة في الثلاجة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية