4 أصناف أساسية لتغذية الحامل!

تغذية الحامل ونمّو الجنين موضوعان مرتبطان بشكلٍ وثيق. فتغذية الحامل السليمة تؤثر بشكل ايجابي على صحة الجنين ونموه في حين أن التغذية السيئة قد تضرّ بصحته في بطنها وتؤدّي إلى مضاعفات سلبية. من الضروري أوّلاً أن تنعمي بغذاء يومي متوازن يجمع فئات مختلفة من الأطعمة مثل الخضروات، الفاكهة، منتجات الألبان، الألياف والبروتينات. ولأنّ الغذاء من اختصاصنا في أطيب طبخة، إليك من موقعنا بعض النصائح الذهبية حول تغذية الحامل لتجتازي هذه الفترة بأفضل صورة.

ias

1- الخضار والفاكهة

فليكن نصف كمية وجبتك من الخضروات والفاكهة المتنوّعة من جميع الأصناف والأنواع. فهذا النوع من الأطعمة يحتوي على الكثير من المياه والمغذيات المفيدة لصحتك وصحة جنينك ذلك فضلاً عن احتوائها على حمض الفوليك المفيد لك. تفقّدي مثلاً فوائد الاناناس للحامل، فوائد الموز أو فوائد الفراولة واستمتعي بتناول فاكهتك المفضلة.

2- الألياف

إختاري دائماً حبّة القمح الكاملة في أليافك حين تستطيعين لأنّها مفيدة أكثر لك وتخفف من اكتسابك الوزن بسرعةٍ كبيرة، إذ إنّ متتبّعي الحميات الغذائية يتناولون القمحة الكاملة التي تشعرهم بالشبع وتساعدهم في المحافظة على جسمهم في آنٍ معاً.

3- منتجات الألبان

إنّ منتجات الألبان تحتوي على الكالسيوم والفوسفور المفيدين لك ولجنينك خلال الحمل ولكن احرصي على اختيار المنتجات قليلة الدسم إن كنت قد تخطيت الوزن المطلوب خلال الحمل أو تلك كاملة الدسم بحسب تعليمات طبيبك!

4- البروتينات

لا خلاف على أهمية البروتينات للحياة اليومية للأفراد فماذا لو كان للحامل؟ نوّعي بمصادر البروتينات التي تحصلين عليها خلال حملك، إختاري بين اللحوم، الدجاج، السمك والبيض وستكتشفين فوائد كلّ نوع لك. على عكس ما يعتقده البعض مثلاً إنّ للبيض فوائد جمّة للحامل تعرّفي عليها هنا، إلى جانب اللوز الذي يعتبر أيضاً نوعاً من البروتين الضروري للحامل!


مواضيع ذات صلة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية