4 طرق مختلفة لطبخ البروكلي

بعد أن تعرّفنا مع أخصائية التغذية على blank">منافع الروكولي للجسم، نقدّم لكم اليوم من blank">اطيب طبخة 4 طرق مختلفة لتحضير هذا الخضار. تابعينا في المقال التالي:

ias

1- مسلوق:

إملأي وعاء بالماء البارد، أضيفي إليه بعض مكعبات الثلج وضعيه إلى جانبك. إغلي ماء على حرارة الغرفة في قدر على حرارة متوسّطة وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من الملح. ضعي زهرات البروكولي في الماء المغلي لدقيقة أو دقيقة ونصف ثمّ أنقليها إلى وعاء الماء البارد لإيقاف عملية السلق. أضيفي البروكولي المسلوق على طبق السلطة المفضّل لديك.

2- على البخار:

بكل تأكيد يمكنك طبخ البروكولي في طباخ البخار؛ ولكن، هل جرّبت يوماً المايكرويف لهذا الغرض؟ لتحصلي على نتيجة مثالية، ضعي زهرات البروكولي في وعاء خاص بالمايكرويف، أسكبي فوقها ملعتين كبيرتين أو 3 ملاعق كبيرة من الماء. غطّي الوعاء بطبق زجاجي وأدخليه إلى المايكرويف لمدة تتراوح بين 3 و4 دقائق حتى تطرى الخضار. أخرجي البروكولي، أسكبي فوقه القليل من زيت الزيتون، نكّهيه بحسب رغبتك ثمّ قدّميه إلى جانب الستيك.

3- سوتيه:

لهذه الطريقة، إحرصي سيدتي على أن تكون الزهرات جافة تماماً! أسكبي القليل من زيت الزيتون في مقلاة غير لاصقة وضعيها على حرارة مرتفعة حتى يحمى الزيت. أضيفي الزهرات، نكّهي الملح وقلّبيها جيداً لحوالى دقيقتين حتى تتطرى. قدّمي البروكولي السوتيه لضيوفك إلى جانب السلمون المشوي لطبق صحي بإمتياز.

4- مشوي:

قبل البدء، حمّي الفرن على حرارة 180 درجة مئوية وغلّفي صينية بورق قصدير. تأكّدي أن الزهرات جافة تماماً ثمّ قلّبيها مع القليل من الزيت ورشة من الملح. صفّي الزهرات في الصينية على طبقة واحدة وأدخليها إلى الفرن لمدة تتراوح بين 20 و25 دقيقة حتى تنضج الزهرات وقدّميها مباشرةً على سفرتك.


مواضيع ذات صلة

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

أبرز فوائد الشعير المطحون

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية