جسم صحي وقوي مع خضار البروكولي!

شجّعي أفراد أسرتك وضيوفك على تناول البروكولي بانتظام لهذه الأسباب!

ias

1- الحماية من داء المفاصل:

أظهرت بعض الدراسات التي أجريت في جامعة لندن أن البروكولي يحتوي على مادة "سولفورفان" التي تحارب داء المفاصل وهشاشة العظام عن طريق محاربة الإلتهابات.

2- مكافحة مرض السرطان:

يساعد البروكولي جسمك على التخلّص من السموم والرواسب مما يساهم في الوقاية من مرض السرطان. لوقاية أكبر، قدّمي البروكولي مع البهارات وبخاصة الحادة منها مثل الخردل والواسابي…

3- محاربة الكآبة:

إن إحتواء هذا الخضار على الفيتامين ب يساهم في تغذية خلايا الدماغ وتحفيز الذاكرة والسعادة. لا تتردّدي في تقدميه لأولادك بطبقهم المفضّل مثل البيتزا بالخضار أو كرات البروكولي المقلية.

4- المحافظة على سلامة العظام:

بسبب إحتواء البروكولي على نسبة مرتفعة من الكالسيوم، لا بدّ أن تتناوليه بانظام لتتجنّبي ترقق العظم. فما رأيك أن تجربي من موقعنا كيش السلمون والبروكولي أو شوربة البروكولي والشوفان.

5- الوقاية من إرتفاع ضغط الدم:

إن مادة البوتاسيوم الموجودة في البروكولي تعمل على تعديل ضغط الدم والحفاظ على نظام عصبي سليم وبالتالي تحافظ على عمل الدماغ. لا تتردّدي في إضافة هذا الخضار على سلطاتك!

6- الحماية من أمراض القلب والشرايين:

تعمل الفيتامين ب6 الموجودة بكثرة في البروكولي على حماية الشرايين والقلب من الإصابة بالجلطات. نصيحتي لك أن تقدمي البروكولي مع صلصة البيشاميل التي تضيف إليه نكهة مميّزة ؛ جرّبيها!

7- تحسين عملية الهضم:

أما إحتواء البروكولي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية فيجعله مكوّناً أساسياً لتحسين عملية الهضم والوقاية من الإمساك! ولكن في هذه الحالة يفضّل سلق أو شوي البروكولي للتخلّص من الغازات الموجودة فيه.

8- تقوية النظر وترميم البشرة:

تساعد كل من الفيتامين أ ومادة اللوتيين الموجودتين في البروكولي على تقوية النظر، الوقاية من الماء الزرقاء بالإضافة إلى تجدّد خلايا البشرة. لبشرة نضرة، أدخلي البروكولي في نظامك الغذائي.

9- تعزيز المناعة:

ولا ننسى ذكر إحتواء البروكولي على الفيتامين سي التي تعزّز المناعة وتحارب الإلتهابات والرشح. قدّميه لأفراد أسرتك بخاصة في بداية فصل الشتاء على شكل حساء.


مواضيع ذات صلة

هل الرجيم من دون نشويات صحي؟

مدة شوي الدجاج في الفرن

فوائد عصير البرتقال الصحية للجسم

فوائد بذور الكرفس الصحية للجسم

سرّ بطاطس برجر كينج المقرمشة لتحصلوا على النتيجة نفسها في المنزل

افكار سناك صحي للدايت سهلة التحضير

أفكار مشروبات ساخنة للشتاء

مزايا وعيوب البوتاجاز الكهربائي

حلويات صحية بدون سكر يمكن تحضيرها في ساعة أو أقلّ

طريقة التخلص من النمل بالملح في المطبخ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية