4 نصائح لتحصلي على أشهى طبق لازانيا!

أصبحت اللازانيا وصفة شائعة في العالم العربي، يحبّها كبار المنزل وصغاره. هل حاولت تحضيرها في المنزل ولكنك شعرت أنّها جافة؟ هل احترت في اختيارالنوع المناسب لوصفتك؟ سنعرض عليك في ما يلي نصائح مفيدة ستساعدك في إتقان هذه الوصفة الإيطالية بامتياز.

ias

1- النكهة:

نجد في المتاجر نكهتين أساسيتين من اللازانيا: لازانيا بالنكهة التقليدية تشبه بلونها المعكرونة العادية ولازانيا بنكهة السبانخ ولونها مائل للأخضر. يمكنك إستخدام النكهتين مع أي حشوة من اختيارك إن كانت نباتية أو تحتوي على اللحم أو الدجاج أو السمك.

2- النوع:

إنّ اللازانيا التقليدية تعتمد على سلقها في الماء المغلي والمملّح قبل وضعها في الصينية بحسب التعليمات الموجودة على العبوة، ثمّ نقلها إلى وعاء مليء بالماء البارد لإيقاف عملية السلق. إحرصي على وضع كمية قليلة من اللازانيا في ماء السلق كي لا تلتصق ببعضها البعض. بالإضافة إلى ذلك، بعض الأشخاص يستعملون هذا النوع من اللازانيا لتحضير صينية الكانيلوني مثل وصفة الكانيلوني الشهية. أمّا اليوم فأصبحنا نجد في المتاجر اللازانيا الجاهزة للخبز، ممّا يوفّر الوقت لتحضير الطبق. في حال استعملت هذا النوع، ننصحك بتحضير كمية أكبر من الصلصة البيضاء التي تختارينها كالكريمة أوصلصة البيشاميل بالأعشاب، كذلك، ننصحك بعدم خبز الصينية مباشرةً بعد تحضيرها بل تركها لحوالى ساعتين على الأقل حتى تطرى اللازانيا.

3- لتوفّري الوقت:

تماماً مثل بعض الصواني المجمّدة، يمكنك تحضير وصفة اللازانيا اللذيذة أو أي نوع آخر تفضّلينه والاحتفاظ بها في القسم الأعلى من الثلاجة. أخرجي الصينية من الثلاجة، أتركيها ليذوب الثلج عنها، ثمّ أدخليها إلى الفرن وقدّميها مباشرةً على سفرتك.

4- الحشوة:

يمكنك تحضير اللازانيا بالحشوة التي تفضّلينها بدءاً بالحشوة التقليدية باللحم مثل اللازانيا بصلصة اللحم والبيشاميل وصولاً إلى سمك السلمون مثل اللازانيا بالسلمون فالخضار مثل لازانيا السبانخ أو لازانيا المشروم والكريمة.


مواضيع ذات صلة

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

أبرز فوائد الشعير المطحون

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

افضل العصائر الطبيعية للجسم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية