4 وجبات خفيفة تناولوها قبل رمضان واخسروا الوزن الزائد

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على 4 وجبات خفيفة تناولوها قبل رمضان واخسروا الوزن الزائد بخطوات بسيطة، تعرفوا على كل التفاصيل معنا من خلال هذا المقال.

ias

يعتبر شهر رمضان الكريم شهر الصلاة والتقوة إلا أنه تزداد في هذا الشهر الفضيل العزائم والولائم والأكلات المختلفة وهنا تبدأ المعاناة مع زيادة الوزن ومواجهة صعوبة في انقاصه نظرًا لأوقات الإفطار والسحور. لذلك نقدم لكم فيما يلي أبرز الوجبات الخفيفة التي ينصح بتناولها قبل رمضان لإنقاص الوزن والحصول على جسم رشيق ورياضي.

الشوكولاتة الداكنة

 تعتبر الشوكولاتة الداكنة وسيلة لتهدئة الرغبة الشديدة في تناول الحلويات بدون زيادة الوزن وذلك بسبب خفض نسبة السكر للمركبات النباتية التي تسمى الفلافونويد والتي تعمل كمضادات أكسدة خاصة في الجسم، لذا ينصح باستخدام المربعات التي تحتوي 70% أو أكثر من الكاكاو وكلما كان اللون أغمق كلما كان ذلك أفضل.

الشوكولاتة الداكنة
الشوكولاتة الداكنة

التمر

إليكم 4 وصفات تمر ولا أسهل، فالتمر هو من الفواكه الغنية بالفيتامينات والألياف وهو يحافظ على وزن الجسم ورشاقته بالتالي يحتوي عدد كبير من الفيتامينات والعناصر الأساسية للحفاظ على الصحة، ويعزز صحة الجهاز الهضمي والعصبي وصحة القلب، ويعالج فقر الدم. 

التمر
التمر

الجبنة القريش

تحتوى الجبنة القريش نوع خاص من البروتين يسمى الكازين يجعلكم تشعرون بالشبع لفترة أطول، كما أنها تساعد على إنقاص الوزن والحصول على وزن مثالى ورشيق.

الجبنة القريش
الجبنة القريش

الفستق 

تناول المكسرات يرتبط بانخفاض مؤشر كتلة الجسم وانخفاض خطر الإصابة بالسمنة، ويعتبر الفستق أهمها فهو يحتوي جميع الأحماض الأمينية التسعة التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات الخالية من الدهون والحفاظ عليها.

الفستق 
الفستق 


مواضيع ذات صلة

هل حبوب الحديد تزيد الوزن وتفتح الشهية؟

الخضار الورقية وأدوية سيولة الدم: هل تتناسب؟

لماذا من الضروري تناول بذور المشمش؟

6 أسباب لعدم استجابة جسمكم للرجيم

تناول بذور البطيخ: هل هو آمن للجسم؟

كيفية احتساب السعرات الحرارية للجسم لإنقاص الوزن

خبر صادم : 4 أنواع من الفواكه تحتوي نسبة عالية من البروتين

حبوب الخميرة للتنحيف وكيفية استخدامها

هذه أفضل سلطة معكرونة صحية يمكنكم صنعها بثلاثة مكونات فقط بـ 15 دقيقة

هل اللب الأسمر يكسب الوزن؟ الإجابة صادمة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية