4 فئات ممنوعة من تناول اليانسون

ينتمي اليانسون إلى عائلة الخيميات، ومعروف بفوائده الصحية المتعددة واستخداماته المتنوعة،إليكم 4 فئات ممنوعة من تناول اليانسون.

ias

يحرص بعض الأشخاص على شرب اليانسون في مختلف الأوقات في اليوم، للاستفادة من قيمته الغذائية العالية، بالإضافة إلى أنَّه من المشروبات الساخنة التي يكثر تناولها خلال فصل الشتاء، لأنه يساعد على تدفئة الجسم، فضلًا عن قدرته على تخفيف أعراض نزلات البرد والإنفلونزا. إليكم فوائد اليانسون النجمي وخطوات تحضيره بوقت وجهد أقل.

حقيقة وجود فئات ممنوعة من تناول اليانسون

أكد الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية والحيوية، أنه لا يوجد فئات ممنوعة من تناول اليانسون، مضيفًا أن اليانسون لا يسبب أي ضرر ليتمّ منع بعض الفئات عن احتسائه.

وأوضح استشاري التغذية العلاجية، أنه حتى من يعاني من ارتخاء في الأعصاب، لا يتم منعه من تناول اليانسون، وهذا لأنه لا يزيد من تراخيها، فهو مهدئ طبيعي وتناوله جيد في حال العصبية.إليكم فوائد اليانسون للبطن.

بالرغم من ذلك يوجد أربع فئات إستثنائية عليها تجنّب تناول اليانسون وهي:

حساسية اليانسون

يعتبر اليانسون من النباتات التي يمكن أن تُسبّب ردود فعل تحسّسية لدى بعض الأشخاص، وتشمل هذه الردود الحساسية الجلدية مثل الطفح الجلدي والحكة، وأعراض التهاب الجهاز التنفسي مثل السعال وصعوبة التنفس. لذا، يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية اليانسون تجنّب تناوله تمامًا.إليكم طريقة عمل شراب اليانسون.

النساء الحوامل

يعتبر اليانسون من المنبهات الرحمية، وهو يمكن أن يؤثر على عضلات الرحم ويزيد من تقلّصاتها. وبالتالي، يمكن أن يزيد تناول اليانسون خلال فترة الحمل من خطر الإجهاض أو الولادة المبكرة. لذا، ينصح الأطباء النساء الحوامل بتجنّب تناول اليانسون لتجنّب أية مضاعفات محتملة.

إضطرابات الجهاز الهضمي

يعتبر اليانسون من المنبهات الهضمية، وهو يمكن أن يزيد من إفراز الأحماض المعوية ويحفّز حركة الأمعاء. وبالتالي، يمكن أن يتسبّب تناول اليانسون في زيادة الحموضة المعوية وتهيّج الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى ظهور أعراض مثل الحموضة المعوية والغازات والانتفاخ. لذا، يجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي تجنّب تناول اليانسون لتفادي أية مشاكل هضمية. تعرفوا على طريقة تحضير اليانسون.

الأطفال الرضع

يعتبر اليانسون من المنبهات العصبية، وهو يمكن أن يؤثر على نظام العصب المركزي للأطفال الرضع. وبالتالي، يمكن أن يتسبّب تناول اليانسون لدى الأطفال الرضع في زيادة التهيّج والقلق وإضطرابات النوم. لذا، ينصح الأطباء بعدم إعطاء اليانسون للأطفال الرضع تحت أيّ ظرف من الظروف.

شاي اليانسون
شاي اليانسون.مصدر الصورة:Image by Freepik

باختصار، يجب على الأشخاص الذين ينتمون إلى الفئات المذكورة أعلاه تجنّب تناول اليانسون بسبب تأثيراته الجانبية المحتملة عليهم. وعلى الرغم من فوائده الصحية المعروفة، إلا أنه يجب استشارة الطبيب قبل تناول اليانسون للتأكد من عدم وجود أي تعارض مع الحالة الصحية الفردية. جربوا طريقة عمل اليانسون.


مواضيع ذات صلة

أبرز مطاعم جلسات عائلية مغلقة في جدة ننصحكم بتجربتها

أفضل زيت زيتون في السوبر ماركت كيف تشترونه؟

عصير البطيخ مفيد لجسمكم بالكامل: بعيدًا عن الترطيب إكتشفوا فوائد عناصره بالتفصيل

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

أعشاب تهدىء الأعصاب تزيل القلق والتوتر

عصير التوت البري لالتهاب البول فوائد علاجية طبيعية

أعراض السالمونيلا أسبابها وطرق علاجها

ماذا يأكل مريض التلبك المعوي؟أسباب وعلاجات طبيعية

المشروب السحري لمسح البطن والتخلّص من الكرش بشكل نهائي

هل حبوب الحديد تسبب امساك؟وما هو العلاج المناسب؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية