5 خطوات لسلق الدجاج بطريقة صحيحة

اليكم من موقع اطيب طبخة 5 خطوات سهلة تتبعونها لسلق الدجاج، إطلعوا الآن عليها واحتفظوا بالدجاج المسلوق في الفريزر لتحضير أشهى وأسرع المأكولات. إقرأوا المقال الآن!

ias

إنّ الاحتفاظ بالدجاج المسلوق في الفريزر خطوة عملية جداً تسهّل عليكم تحضير عدد كبير من المأكولات بسرعة مثل سلطات الدجاج وخصوصاً سلطة السيزر، أو الشوربات أو حتى الاطباق الرئيسية مثل الملوخية والمغربية. نقدم لكم في ما يلي 5 خطوات سهلة حتى تسلقوا الدجاج بطريقة مثالية فتحافظوا على طراوته ومذاقه اللذيذ. 

الخطوة الأولى: حضروا قطع الدجاج

اخرجوا قطع الدجاج من الثلاجة واتركوها تذوب جيداً، ثم صفوها بواسطة الملقط في قدر عميق. تجنبوا سلق الدجاج مجلداً، فذلك قد يجعله قاسياً وناشفاً.

الخطوة الثانية: إختاروا سائل السلق

يمكنكم استعمال الماء لسلق الدجاج، لكن لنكهة ألذ جربوا إستخدام المرق. كما باستطاعتكم إضافة الأعشاب الطازجة مثل إكليل الجبل أو الحبق، قطع الخضار، التوابل وشرائح البرتقال. لا تترددوا بمزج المرق مع الأعشاب الطازجة أو وضع الخضار مع الماء لاستخدامها لاحقاً.

الخطوة الثالثة: ضعوا الدجاج على النار

اسكبوا السائل الذي اخترتموه فوق الدجاج وضعوه على نار متوسطة القوة، ثم خففوا من قوة النار ما ان يبدأ بالغليان. غطوا القدر واتركوه على نار هادئة.

الخطوة الرابعة: إرفعوا الدجاج عن النار

إرفعوا القدر عن النار حين يصبح لون الدجاج أبيض؟ يمكنكم أيضاً ان تقيسوا حرارة الماء عبر إستخدام ميزان الحرارة الرقمي للطبخ ورفع طبق الدجاج عن النار حين تصل حرارة الماء إلى 170 درجة مئوية. يختلف وقت طبخ الدجاج بحسب حجم القطع، فمثلاً الدجاج الكامل يتطلب وقتاً أطول من الأفخاذ والصدور.

الخطوة الخامسة: الاستخدام الفوري أو الحفظ في الفريزر

بعد الانتهاء من طبخ الدجاج يمكنكم استخدامه فوراً في أطباقكم وصنع سلطة سيزر شهية بالدجاج أو طبق الدجاج بالطماطم والكزبرة، كما يمكنكم حفظه في الثلاجة لمدة لا تتعدى الثلاثة ايام، وفي الفريزر لحوالي الشهرين.


مواضيع ذات صلة

هل التمر يرفع السكر في الدم؟ وما الكمية المناسبة؟

إليكم وصفة كريب ل4 أشخاص بالمكونات الدقيقة!

أفضل خبز لمرضى السكر وكيفية اختياره

بودرة جوز الهند: ستندهشون من فوائدها!

الدوخة بعد الأكل وعلاقتها بالسكر إكتشفوا الأسباب

مشروبات تسرّع عملية الأيض وتفقدكم وزناً

فوائد عصير الثوم والبصل علاج فعّال للسعال

تناول وجبة واحدة في اليوم لمدة شهر بين المضار والفوائد!

فوائد تناول البطيخ بشكل يومي: إكتشفوا ما هو تأثير هذه الفاكهة على جسمكم

كيفية التخلّص من رائحة اللحم الكريهة والطبخ في المنزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية