5 طرق جديدة ومفيدة لاستخدام الميكرويف لغير التسخين!

أصبحت الميكرويف من ضروريات المطبخ لاعتبارها آلة كهربائية تسرع في تسخين بعض أنواع الاكل وطهي الانواع الأخرى. اليك 5 أغراض جديدة ومفيدة لاستخدام الميكرويف لغير التسخين جربيها مع موقع أطيب طبخة! اليك الاطباق الصالحة للاستخدام في الميكرويف؟

ias

تجفيف الخضار الورقية

غالباً ما نستخدم الكزبرة المجففة، الزعتر المجفف، الريحان المجفف والنعناع المجفف. يحتاج تجفيف هذه الخضار الورقية إلى بعض الوقت في الشمس ولكن ذلك غير ضروري بعد الان اذ يمكنك تجفيف هذه الخضار بدقائق قليلة في الميكرويف. اغسلي الأوراق جيداً وانزعيها من العنق ثم جففيها جيداً. ضعي الاوراق بين ورقتي مناشف ورقية وأدخليها إلى الميكرويف لحوالى دقيقة.

الحصول على كمية عصير أكبر من الفاكهة

ضعي البرتقال أو الليمون الحامض داخل الميكرويف لحوالى 30 ثانية ثم أخرجيها وأعصريها للحصول على أكبر كمية ممكنة من العصائر.

تطهير بعض ادوات المطبخ

كما هو معروف تساعد الحرارة العالية على قتل الجراثيم والبكتيريا. ضعي الاسفنجة في الميكرويف لمدة دقيقة بعض غسلها بالخل وذلك لقتل جميع أنواع الجراثيم التي قد تتشكل على وجهها.

تسريع تخمير العجينة

ان كنت تودين تخمير العجينة بسرعة فائقة ضعي كوب من الماء المغلي والعجينة داخل الميكرويف ثم أغلقي الميكريف دون تشغيلها. تلك الخطوات ستساعد على تخمير العجينة.

تحميص المكسرات.

غالباً ما نحمّص المكسرات في الفرن أو في مقلاة ولكن ان كنت على عجلة من امرك يمكنك تحميص المكسرات في الميكرويف. كل ما عليك فعله هو وضع المكسرات في وعاء مناسب ثم أدخليه إلى الميكرويف لحوالى دقيقتين حتى تتحمص المكسرات.

قبل استخدام الميكروويف، إقرأي هذا المقال!


مواضيع ذات صلة

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية