5 خطوات تحضيرية توفر عليكم الوقت عند الطهي

يوميًا نقوم بتحضير الغداء أو العشاء لذلك نقدم لكم 5 خطوات تحضيرية توفر عليكم الوقت لدى الطهي وذلك سيساعدكم على توفير الجهد أيضًا.

ias

خلال الاسبوع نكون منشغلين جدًا ولا يكون لدينا متسع من الوقت للقيام بجميع الخطوات التحضيرية فما المانع بتحضير بعض الامور مسبقًا خاصةً اذا كان ذلك لا يضر بسلامة الغذاء. اليكم 4 مكوّنات من الأفضل ألا تستبدلوها في وصفاتكم!

تحضير الخضار احداها

  • شراء المكونات اللازمة: قبل أي شيء لا بد من شراء المكونات الازمة للطهي. ننصحكم دائمًا بتحضير جدول مسبق يحدد المأكولات التي تودون تحضيرها وبحسب هذا الجدول دونوا المكونات التي انتم بحاجة اليها حتى تشترونها خلال وقت فراغكم ما يوفر عليكم الذهاب إلى السوبر ماركت.
  • غسل الخضار والفاكهة: ابرز المأكولات تحتوي الخضار من الجزر، الكوسا، اللوبياء، الطماطم، البصل والثوم. ننصحكم دائمًا بغسل الخضار فور شرائها ثم توضيبها في الثلاجة خاصةً تلك التي تودون طهيها خلال الايام القريبة المقبلة كما يمكنكم تقطيع بعض الخضار وتوضيبها بالطريقة الصحيحة كي تبقى صالحة لاطول فترة ممكنة. طريقة تنظيف الفواكه لا تختلف بين اللينة عن الصلبة: إليكم أسهل الخطوات!
  • قلي البصل: معظم المأكولات العربية والعالمية تحتوي البصل المقلي لذلك قلي البصل في وقت مسبق وحفظه في الثلاجة أو في الفريزر إلى حين الاستخدام. تساعدكم هذه الخطوة على توفير الوقت كما على تجنب انتشار الرائحة في أرجاء المنزل بشكل متكرر. اقلوا مرة واحدة كمية من البصل تكفيكم لمدة اسبوع وقسموها بحسب عدد الطبخات التي تودون تحضيرها.
  • تحضير الصلصات: ان الصوصات الباردة أو الحارة أساسية في العديد من الاطباق لذلك فان تحضيرها مسبقًا لا يضر كما يساعدكم على توفير الوقت. من ابرز الصلصات التي يمكنكم تحضيرها مسبقًا صلصات السلطة. صلصات الباستا، صلصات البيتزا وغيرخا من الصوصات. اليكم ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية.
  • سلق بعض المكونات: لتوفير الوقت يمكنكم سلق المكونات التي ستقومون باستخدامها خلال الاسبوع القادم مثل الحمّص وبعض انواع الخضار كالبروكولي . سلق هذه المكونات وحفظها في الثلاجة إلى حين الاستخدام يساعد على توفير الوقت.


مواضيع ذات صلة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية