6 أطعمة تناولوها ليلًا من دون تأنيب ضمير!

لا تقلقوا فهناك بعض الأطعمة التي يمكنكم تناولها ليلًا من دون تأنيب الضمير تعرفوا على أبرزها معنا اليوم من خلال هذا المقال.

ias

غالبًا ما ينصح أخصائيو التغذية بعدم تناول الطعام بعد الساعة الثامنة مساءً فذلك يتسبب بالسمنة وسوء الهضم ومشاكل معوية عديدة. إلا أن الأخصائيين أنفسهم اكتشفوا مؤخرًا أن تناول الأطعمة المناسبة في المساء يمكن أن يكون خيارًا جيدًا، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة Times of India، التي دعت المهتمين بصحتهم وأوزانهم، إلى عدم القلق من تناول بعض المأكولات ليلًا، كذلك إليكم بعض النصائح لخسارة الوزن بطريقة صحية ومضمونة.

مأكولات تناولوها في ساعات متاخرة من الليل

فيما يلي قائمة تضم 6 أطعمة ليست لذيذة فحسب، بل تقدم أيضًا فوائد صحية متنوعة عند تناولها ليلًا وهي:

 1- الزبادي اليوناني

يعد الزبادي اليوناني غني بالبروتين والبروبيوتيك، وهو خيار مثالي لتناول وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل، بالتالي يدعم هذا المكون عملية الهضم، ويساعد في تعزيز الشعور بالشبع لفترات طويلة وهو يوفر جرعة كافية من الكالسيوم.

الزبادي اليوناني
الزبادي اليوناني

2-  اللوز

يعتبر اللوز غني بالماغنيسيوم والبروتين، مما يجعله وجبة خفيفة مغذية في المساء كما أنه يعزز استرخاء العضلات فيمكن أن يكون خيارًا مرضيًا إلا انه ينصح بتناوله باعتدال.

اللوز
اللوز

3- الكيوي

يشتهر الكيوي بكونه مصدر جيد لفيتامين C وهو يحتوي أيضًا السيروتونين، مما يساعد على الاسترخاء بالتالي يدعم محتواه العالي من الألياف صحة الجهاز الهضمي من دون أن يكون ثقيلًا على المعدة.

الكيوي
الكيوي

4-  الكرز

يعد الكرز مصدرًا طبيعيًا للميلاتونين، وهو الهرمون الذي يحفز النوم بالتالي يمكن لتناول وعاء صغير من الكرز أن يساهم في تحسين نوعية النوم.

الكرز
الكرز

5-  الشوكولاته الداكنة

لعشاق الشوكولاتة، هل تعرفون الفوارق بين أنواعها المختلفة؟ بالتالي يمكن لتناول الشوكولاتة الداكنة، باعتدال، أن يرضي الرغبة الشديدة في تناول الحلويات لذا ينصح بتناولها ليلًا من دون القلق بالتالي يوفر هذا المكون مضادات الأكسدة، كما أن الخبراء ينصحون بتناول الأصناف ذات المحتوى العالي من الكاكاو للحصول على فوائد إضافية.

الشوكولاته الداكنة

6- الموز

يعد الموز غني بالبوتاسيوم ويحتوي المغنيسيوم، مما يساهم في استرخاء العضلات، ويمكن أن تحد الحلاوة الطبيعية للموز من الرغبة الشديدة في تناول الحلوى في ساعات متأخرة من الليل.

الموز
الموز


مواضيع ذات صلة

تأثير شرب شاي بالنعناع على الريق: لن تصدقوا

البطيخ الاحمر: فاكهة صيفية غنية بالفيتامينات

الشراهة حتى الموت: تحديات الأكل المباشرة على تيك توك تفقدهم حياتهم!

فوائد الثوم للبشرة علاج للإلتهابات ومضادات للشيخوخة!

فوائد الكوسا على الصحة: لا تعد ولا تحصى

أطعمة تساعد على التخلص من التعب: مفعولها سريع

آلة تقطيع البطاطس الكهربائية : سرعة وفعالية لا تضاهى

بهارات هندية: أسماؤها فوائدها وطريقة تحضيرها

تجربتي مع البردقوش للحمل فعّالة لتنشيط المبيض

ما علاقة التقدم في العمر بكمية البروتين المستهلكة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية