لعشاق الشوكولاتة، هل تعرفون الفوارق بين أنواعها المختلفة؟

لعشاق الشوكولاتة، هل تعرفون الفوارق بين أنواعها المختلفة؟ تعتبر الشوكولاتة واحدة من أكثر المأكولات شهرة في العالم، حيث يعتمد عليها اقتصاد العديد من الدول نظراً لاستهلاكها الواسع.

ias

تُضاف الشوكولاتة إلى العديد من الحلويات مثل الآيس كريم والكيك، وتُستخدم في صنع رقائق الشوكولاتة المحلاة وبعض المشروبات مثل الشوكولاتة الساخنة.

تأتي الشوكولاتة بأشكال مختلفة حسب المكونات المستخدمة، وقد تختلف في الملمس والنكهة والقيمة الغذائية. وتشمل الأنواع الرئيسية للشوكولاتة الداكنة والحليب والبيضاء.

الشوكولاتة السوداء

هي أساس الشوكولاتة الذي يمكن إضافة العديد من المكونات والمنكهات إليها بهدف تحسين الطعم أو الحصول على النوع المفضل منها.تحتوي الشوكولاتة السوداء الكاكاو والسكريات والزبدة فقط، وإذا استطعتم شراء أو صنع شوكولاتة سوداء بنسبة 100% فذلك يعني أنها عبارة عن مسحوق الكاكاو.

الشوكولاتة السوداء خالية كلياً من الحليب ولهذا يعتمد عليها النباتيون بشكل عام خصوصاً إذا تمّ استخدام نوع نباتي من الزبدة في صناعتها مثل زبدة الكاكاو ذاتها، لذلك تعتبر مفيدة للصحة.

شوكولاتة من كلّ الأنواع!
شوكولاتة من كلّ الأنواع!

الشوكولاتة بالحليب

النوع الأكثر شيوعاً للشوكولاتة عالمياً وعادة ما تحتوي كمية أكبر من السكر وعلى مشتقات الحليب وخصوصاً القشدة، إلاّ أنها تعتبر أقل فائدة من حيث القيمة الغذائية بالمقارنة مع الشوكولاتة السوداء. يذكر أنَّ الشوكولاتة بالحليب تتميز بإمكانية إدخال العديد من العناصر والمكونات إليها مثل الفواكه المجففة والمكسرات والكراميل وغير ذلك.

الشوكولاتة البيضاء

على عكس الشوكولاتة السوداء، لا تحتوي الشوكولاتة البيضاء أيّ نسبة من مسحوق الكاكاو وإنما تعتمد بشكل أساسي على زبدة الكاكاو لإعطاء طعم الشوكولاتة المميز وعلى السكر والحليب ومشتقاته ويمكن إضافة مكونات الصويا أو الفانيليا لإعطاء الشوكولاتة البيضاء نكهة أكثر قرباً للشوكولاتة العادية.

يعتقد الكثيرون أنَّ الشوكولاتة البيضاء لا يجب أن يتمّ تصنيفها كنوع من الشوكولاتة وأنها نوع آخر من الحلويات بسبب عدم احتوائها على جزيئات الكاكاو إطلاقا.

فوائد الشوكولاتة للجسم

  • مصدر جيد للعناصر الغذائية
  • الشوكولاتة مصدر جيد لمضادات الأكسدة
  • الشوكولاتة يمكن أن ترفع مستوى تدفق الدم وتخفض الضغط الشرياني
  • الشوكولاتة ترفع مستوى HDL ويحمي من أكسدة LDL
  • للشوكولاتة تأثير إيجابي على وظائف الدماغ

المصدر: دبي (أخبار الآن)


مواضيع ذات صلة

طريقة تخزين الملوخية في الفريزر لمدة سنة مع الحفاظ على لونها

الفرق بين الدهون الثلاثية والكوليسترول وأسباب ارتفاعها

أفضل طرق خسارة الوزن بشكل طبيعي وسريع

بمكونات سهلة وخطوات بسيطة إليكم أسهل طريقة لتحضير كيكة الجزر بالقرفة في المنزل

السعرات الحرارية في كوكيز الشوكولاتة وطريقة تحضيرها

لعشاق التسالي المالحة: حضروا الكوكيز المالح في البيت بطعم لا يقاوم وبمكونات بسيطة

طريقه عمل الشوفان للرجيم وصفات لإنقاص الوزن

تذوب في الفم أصابع البسكويت بالشوكولاتة بدون فرن لتوفير الوقت والمال

معدل نزول الوزن الطبيعي خلال شهر ونصائح لخسارة الوزن الزائد

أسهل طريقة للتخلّص من الجوع خلال الصيام

إشتركي بنشرتنا الإخبارية