6 أعشاب موجودة في منزلك تنسيكم إصابتكم بالرشح مهما كان قويًا!

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على أهم 6 أعشاب موجودة في منزلكم تنسيكم إصابتكم بالرشح مهما كان قويًا، فلا تترددوا في استهلاكها.

ias

يساعد شرب السوائل الساخنة في التخفيف من العوارض المرافقة للزكام والرشح كاحتقان الأنف، كما تعمل هذه الأعشاب على تقليل الجفاف، وتساعد على تهدئة الأغشية الملتهبة المزعجة التي تبطن الأنف والحلق، إليكم فيما يلي أبرزها.

1- الثوم

ينصح بتناول الثوم نيئًا للحصول على كل فوائده الصحية، بالتالي يضم الثوم مركب الأليسين ومركبات مضادة للميكروبات، لذلك فهو قادر على التخفيف من عوارض الزكام والرشح من خلال تعزيز الجهاز المناعي في الجسم.

الثوم
الثوم

2- النعناع

يمكن استخدام مشروب النعناع لعلاج الرشح، إذ يحتوي مركب المينثول الذي يقوم بالتقليل من احتقان الأنف والجيوب الأنفية الناتج عن الزكام، كما يحتوي النعناع خصائص مضادة للبكتيريا ومسكنة للألم، لذا ينصح باستهلاكه لتفادي عوارض الرشح المزعجة.

النعناع
النعناع

3- القنفذية

لهذه الزهرة البرية العديد من الفوائد الصحية من أهمها، مكافحة الإصابة بنزلات البرد، فهي قادرة على تعزيز استجابة الجهاز المناعي وتقوية خلايا الدم البيضاء لمكافحة العدوى.

القنفدية
القنفدية

4- القتاد

تعمل هذه العشبة كعلاج وقائي واستباقي لأمراض الجهاز التنفسي، بالتالي تعزز خلاصة جذر القتاد الجهاز المناعي وتزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء، لذا ينصح باستخدام هذه العشبة لعلاج الرشح.

القتاد
القتاد

5- الجنسنغ

يتم استخدام الجنسنغ لعلاج الزكام بالأعشاب عن طريق التقليل من العوارض والتقليل من فترة الإصابة بالرشح، لاحتوائها السكريات المتعددة والجينسينوزيدات.

الجنسنغ
الجنسنغ

6- الزعتر

إليكم علاج الكحة بالزعتر البري، بالتالي تتميز هذه العشبة العطرية بمذاقها اللذيذ وهي قادرة على التخفيف من حدة السعال. إذ تتمتع بخصائص طاردة للبلغم ومهدئة للأنسجة ومقاومة للبكتيريا لذا ينصح بتناولها كعلاج للبرد والسعال والربو والتهاب الجيوب الأنفية.

الزعتر
الزعتر

ملاحظة: لا تناسب بعض هذه الأعشاب فئة من الأشخاص لذلك ينصح باستشارة الطبيب في حال كنتم تعانون من أية مشاكل صحية.


مواضيع ذات صلة

هل حبوب الحديد تزيد الوزن وتفتح الشهية؟

6 أسباب لعدم استجابة جسمكم للرجيم

5 أطعمة غنية بفيتامين K لصحة القلب والعظام

القيم الغذائية للوز وفوائده للجسم

خبر صادم : 4 أنواع من الفواكه تحتوي نسبة عالية من البروتين

هل اللب الأسمر يكسب الوزن؟ الإجابة صادمة

كيفية احتساب السعرات الحرارية للجسم لإنقاص الوزن

إنها أبسط حلوى حليب في العالم ويمكن تحضيرها بدون فرن بـ 5 دقائق

الخضار الورقية وأدوية سيولة الدم: هل تتناسب؟

لماذا من الضروري تناول بذور المشمش؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية