6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

تعتبر السعرات الحرارية اساس في أغلبية الرجيمات وذلك لخسارة الوزن. اليكم 6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم.

ias

ان كنتم تبحثون عن طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية لا بد ان تكملوا قراءة هذا المقال.

خطوات بسيطة وفعّالة

كل شخص منا بحاجة لعدد معين من السعرات الحرارية كي تقوم أعضاء جسمنا بوظائفها العادية.

  • الصيام خلال الفترة الصباحية: أثبتت العديد من الدراسات إلى فعّالية الصيام. ان الصيام خلال الفترة الصباحية يساعدكم على تقليل عدد السعرات المستهلكة خلال اليوم كما ان هناك البعض الذين يأكدون بأن تناول الفطور خلال الفترة الصباحية يؤدي إلى الشعور بالجوع خلال اليوم.
  • الاكثار من الخضار: ان الخضار خاصةً تلك غير النشوية تحتوي كميات كبيرة من الفوائد الغذائية وكمية قليلة من السعرات ما يجعلها مناسبة لنظام غذائي قليل بالسعرات.
  • طبق من السلطة يوميًا: في حال كنتم تريدون خسارة الوزن عبر تقليل عدد السعرات الحرارية لا بد ان تدخلوا طبق من السلطة مع صوص قليل بالسعرات.
  • تحديد وجبة السناك: قد تشعرون بالجوع ما بين الوجبات لذلك لا بد من تناول وجبة سناك. وجبة السناك أساسية للتخلص من الجوع المزمن ولكن اختاروا دائمًا مكونات صحية قليلة بالسعرات كالتمر وزبدة الفول.
  • عدم تناول مشروبات غنية بالسعرات: كل مكوّن نتناوله يحتوي عدد معين من السعرات ولكن ليس كل المكونات تساعدنا على الشعور بالشبع لذلك حاولوا قدر المستطاع الابتعاد عن المشروبات الغنية بالسعرات اذ ستكسبون الوزن دون ان تشعروا بالشبع وبالتالي ستتناولون وجبة إضافية بعد المشروب أي ستستهلكون كميات إضافية من السعرات.
  • استخدام أطباق صغيرة الحجم: ان النظر مهم جدًا لذلك عندما نضع كمية قليلة من الطعام في طبق كبير سنشعر بأننا تناولنا كمية قليلة وبالتالي سنسكب كمية إضافية وبالتالي سنستهلك كمية أكبر من السعرات أما في حال استخدمنا طبق ذات حجم صغير سنتناول كمية قليلة دون ان نشعر بذلك ما يساعد على الحدّ من كمية السعرات الحرارية المستهلكة.

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!


مواضيع ذات صلة

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

افضل العصائر الطبيعية للجسم

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

أبرز فوائد الشعير المطحون

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية