6 مكسرات وفواكه جافة تقوي البصر تمامًا مثل الجزر

نقدم لكم من خلال هذا المقال أبرز 6 مكسرات وفواكه جافة تقوي البصر تمامًا مثل الجزر فلا تترددوا في إدخالها إلى نظامكم الغذائي الصحي.

ias

غالبًا ما يرتبط الجزر بصحة العين إلا أننا نطلعكم فيما يلي على مجموعة واسعة من الفواكه الجافة التي تمنح العناصر الغذائية بكميات كبيرة، ومنها تحسين الرؤية تعرفوا على أبرزها

1. اللوز

فوائد اللوز لا تعد لا تحصى، بالتالي تساهم أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين E المتوفر بكثرة في اللوز في الحفاظ على الصحة العامة للعينين، والوقاية من الضمور المرتبط بالتقدم في العمر، وتحسين حدة البصر.

لوز
لوز

2- الكاجو

يعد الزنك مهمًا للحفاظ على صحة شبكية العين، وهو يتوفر بكثرة في الكاجو لذا ينصح بإدراج هذا المكون في النظام الغذائي لحماية العين وتوفير الوقاية ضد الاضطرابات مثل الضمور البقعي.

كاجو
كاجو

 3- المشمش

يعد المشمش غني بالبيتا كاروتين، وهو يساعد الجسم على تحويل هذا المعدن إلى فيتامين A ، وهو ضروري لتحسين الرؤية ومنع العمى الليلي.

مشمش مجفف
مشمش مجفف

4- التوت الأزرق المجفف

يحتوي التوت الأزرق المجفف مضادات الأكسدة القوية التي تسمى الأنثوسيانين، والتي لها تأثير إيجابي على الرؤية. بالتالي يمكن أن يساعد الأنثوسيانين في منع تلف الشبكية وتحسين حدة البصر.

توت أزرق مجفف
توت أزرق مجفف

5- الجوز البرازيلي

يعمل الجوز البرازيلي، الذي يحتوي نسبة عالية من السيلينيوم، كمضاد أكسدة قوي يحمي العينين من الأكسدة. بالتالي يساعد تناول الجوز البرازيلي بانتظام على المحافظة على رؤية أفضل.

جوز برازيلي
جوز برازيلي

6- الزبيب

يعتبر الزبيب غني بمضادات الأكسدة والبوليفينول، فهو يساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي على العينين، بما يمكن أن يسهم في الحفاظ على تحسين الرؤية وتجنب تلف الخلايا.

زبيب
زبيب


مواضيع ذات صلة

فوائد الثوم للبشرة علاج للإلتهابات ومضادات للشيخوخة!

أطعمة تساعد على التخلص من التعب: مفعولها سريع

بخاخ زيت للطبخ للتحكم بمقدار الدهون المضافة إلى الطعام

الشراهة حتى الموت: تحديات الأكل المباشرة على تيك توك تفقدهم حياتهم!

فوائد الكوسا على الصحة: لا تعد ولا تحصى

أفضل نوع شوفان لمرضى السكر وأبرز فوائده في تحسين مستويات السكر في الدمّ

ما علاقة التقدم في العمر بكمية البروتين المستهلكة؟

فوائد تناول الكرز: تشمل جميع أعضاء الجسم

بهارات هندية: أسماؤها فوائدها وطريقة تحضيرها

البطيخ الاحمر: فاكهة صيفية غنية بالفيتامينات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية