اطعمة تزيد من تعاستك تجنبيها وتعرفي على البدائل

قد يكون في بعض الاحيان نظام الغذاء الصحي الذي اخترتيه السبب في زيادة كآبتك، وقد تجهلين هذه الحقيقة التي تؤثر عليك دون علمك. اليك من موقعنا هذه اللائحة بالاطعمة التي تجعلك اكثر تعاسة و تعرفي على البديل عنها.

ias

عصير الفاكهة:

يعتبر عصير الفاكهة مشروباً صحياً، ولكن تحتوي الفاكهة عينها على شيء مهم يفتقده العصير وهو الألياف. كما ان العصير يمكن أن يمنحك كمية كبيرة من السكر مما قد يجعلك تشعرين بالجوع والغضب. استبدلي عصير الفاكهة بالماء وبالفاكهة الطبيعية.

المشروبات الغازية:

رغم احتواء العصائر الطبيعية على نسبة عالية من السكر الا انها تحتوي على مغذيات كثيرة. اما المشروبات الغازية فهي تحتوي على نسبة عالية من السكر ولا تحتوي على اي فوائد للجسم. ولا تساعد ابداً على تجنب الاكتئاب، لذا يجب استبدالها بالماء. تعرفي على اضرار المشروبات الغازية.

الخبز الابيض:

يتحول الدقيق الأبيض بسرعة إلى سكر في الدم مما يجعلك اكثر قلقاً بسبب عملية الهضم التي ستأخذ وقتاً اطول في المعدة. جربي بديل الحبوب الكاملة، أو جربي دقيق الشوفان على الفطور. اكتشفي ما يحصل لجسمك إذا تناولت الخبز الأسمر مقابل الخبز الأبيض!

الكاتشاب:

يحتوي الكاتشاب على نسبة عالية من السكر، وان تناول المحليات الصناعية ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالقلق والاكتئاب. اما البديل فهو الطماطم الطبيعية، وذلك للابتعاد عن المحليات الصناعية.


مواضيع ذات صلة

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية