لا تشوي البطاطس قبل القيام بهذه الخطوة المهمة!

سواءً كنت تبحثين عن الخيار الصحي، او الخيار الألذ فإن البطاطس المشوية هي الإجابة الصحيحة. فبفضل قشرتها الذهبية المقرمشة بدون زيت وعدم تشربها لكمية كبيرة من الماء مثلما هو الحال عند السلق، تعد البطاطس المشوي الحل الأفضل والأنسب من ناحية المذاق والصحة. 

ias

ان كنت ترغبين عزيزتي بشوي البطاطس العادية ام الحلوة، فهناك خطوة ضرورية عليك القيام بها قبل الشوي وهي السلق الجزئي. هل سنتمكن من اقناعك بها في هذا المقال؟

الطهي بشكل متساوٍ

بما أن البطاطس خضار نشوي وجذري مثل البنجر والجزر، فيجب طهيها بشكل جيد. السلق هو أفضل طريقة لطهيها بشكل متساوٍ، لذلك اذا قمت بهذه الخطوة قبل الشوي فستضمنين بطاطس ناضجة وغير جافة. لأن الشوي لوقت طويل يعرض حتماً البطاطس للجفاف من الداخل والخارج.

وقت الطبخ

يمكن أن تستغرق شوي البطاطا الحلوة والطازجة بعض الوقت، خاصة على الشواية. يكفي سلقها لنصف الوقت قبل الشوي لتقليل الوقت. عندما نشوي أطباقًا سريعة الطهي مثل شرائح اللحم في ليالي أيام الأسبوع، فإن تناول البطاطا المطبوخة مسبقًا يسرع الأمور، خاصة وأن البطاطا يمكن غليها حتى يوم واحد مسبقًا.

التتبيل

إذا قمت بسلق البطاطس في ماء مملح، فستحصلين على فرصة البدء في التنكيه. ويمكنك اضافة المزيد من التوابل الى ماء السلق مثل الأعشاب مما يضمن تشرب البطاطس للنكهة وعدم انزلاق التوابل عن الحبات كما يحصل عند تتبيل البطاطس النيئة.

كيفية سلق البطاطس قبل الشوي

قومي بسلق البطاطس بنفس الطريقة الاعتيادية لكن لنصف الوقت. تُوضَع البطاطس مقطعة او كاملة، في قدر من الماء البارد المملّح وتُطهى إلى درجة الغليان.

أخفضي الحرارة إلى أن تنضج وتطهى جزئياً. تحققي من ذلك من خلال غرس سكين في قطعة سميكة، يجب أن تدخل بسهولة إلى حد ما ولكن يجب ان تتحسسي قساوتها فب الوسط.


مواضيع ذات صلة

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية