هل صحيح أنّ نظام غذاء الحامل يمنع عنها الولادة المبكرة؟

تفيد دراسةٌ أستراليةٌ حديثةٌ أنّ النّساء الحوامل اللواتي يشربنَ الكثير من المياه ويلتزمنَ بنظامٍ غذائيٍّ غنيٍّ بالفاكهة والخضار ومنتجات الحبوب الكاملة يُقلّصن احتمالات تعرّضهنّ للولادة المبكرة.

ias

ويستبعد الخبراء معدّو الدراسة أن تلد هذه الفئة من النّساء أو تلك التي تُضيف إلى غذائها اليومي الزيوت النباتية وخبز القمحة الكاملة والدجاج، قبل الأسبوع السابع والثلاثين. والأمر سيان بالنّسبة إلى النساء اللواتي يتّبعنَ نظاماً غذائياً غنياً بأطعمة أكثر تقليدية كالبطاطس والخضار المطهوّة والأسماك.

ويعوّل الخبراء في خلاصتهم هذه على نتائج الاختبارات التي أجروها على 66 ألف حالة حمل، من بينها 3505 حالات ولادة مبكرة، ووجدوا من خلالها أنّ خطر الولادة المبكرة قد انخفض بنسبة 12% لدى النساء اللواتي اتّبعن نظاماً غنياً بالألياف والفاكهة والخضار، بخاصةٍ الحوامل منهنّ للمرة الأولى، وتراجع بنسبة 9% في أوساط النساء اللواتي فضّلن الالتزام بنظامٍ غذائيٍّ تقليدي بامتياز.

هذا ولم يلفت الخبراء إلى وجود أيّ رابط بين الولادة المبكرة ومواظبة النساء الحوامل على تناول الأطعمة الغربيّة التي تشمل الخبز الأبيض والوجبات الغنية بالأملاح والسكريات والتحليات الدّسمة واللحوم المعالجة.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية