استفيدي من بقايا عجينة البيتزا وحوّليها الى حلويات بأقل من 10 دقائق

عند تحضير عجينة البيتزا المنزلية، تبقى كمية منها لأنه في أغلب الأحيان لا تكون كافية لتحضير صينية كاملة أو بسبب نفاذ صلصة البيتزا، في هذه الحالة من الأفضل أن تتفادي رميها وتستفيدي من عجينة البيتزا لإعداد مقبلات أو اتبعي الطرق التالية لإعداد وصفات حلى مختلفة ولذيذة لا يحتاج تحضيرها الى أكثر من 10 دقائق. إليك أشهى وأسهل وصفتين يمكنك تحضيرها لأولادك وضيوفك.

ias

لفائف القرفة:

يتميّز هذا النوع من الحلى بنكهته وقواه الطري والمقرمش في الوقت نفسه، بالاضافة الى أن وصفة لفائف القرفة لا تحتاج الى الكثير من التحضير خاصة إذا كنت تستعملين بقايا عجينة البيتزا، لذا مدّيها على سطح مرشوش بالدقيق ورقّيها جيّداً على شكل مستطيل.

ادهني الزبدة بشكل متساوي ثم رشي مزيج من السكر الأسمر والقرفة لتغطّي كل مساحة العجينة. لفي العجينة حول نفسها بدءاً من الأطراف ثم قطعيها الى قطع دائرية سميكة و متساوية.

اتركي لفائف القرفة حتى ترتاح لمدة 10 دقائق في صينية ملفوفة بورق الزبدة ومغطاة بقطعة قماش رطبة. اخبزيها حتى تتحمر وتنتفخ ثم أضيفي التغليفة الخاصة بها.

حلى أم علي:

عند تحضير حلى أم علي، ضعي بقايا عجينة البيتزا في صينية حتى تصبح ذهبية ثم كسّريها الى قطع صغيرة، قومي بغلي الحليب، الزبدة، القشطة، السكر، ماء الورد والقرفة في قدر مع التحريك المستمر ثم أضيفي الخليط الى قطع العجينة المصفوفة في صينية وغطيها بالزبيب والفستق الحلبي. ادخليها الى الفرن لمدة 15 دقيقة وقدميها باردة.


مواضيع ذات صلة

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية