لا تتركي اسفنجة الجلي ابداً في وعاء الماء والصابون

مهما كان مطبخك نظيفاً، فإن حوض المجلى قد لا يكون بالنظافة التي تعتقدينها. إذا كنت تعتقدين ان إسفنجة الجلي الخاصة بك تبقى نظيفة أكثر في حال تركتيها في وعاء من الماء والصابون في حوض المجلى، فأنت مخطئة، إليك الأسباب.

ias

لماذا لا يجب عليك ترك اسفنجة المجلى في وعاء الماء والصابون؟

تتعرض اسفنجة الجلي للكثير من الملوثات وبقايا الطعام، وآثار اللحوم النيئة وغيرها من المكونات التي تغلّف هذه الإسفنجة بكميات كبيرة من البكتيريا. في حال بقيت إسفنجة الجلي بعد الإنتهاء من إستخدامها داخل وعاء الماء والصابون، فإن هذه الرطوبة ستسهل نمو البكتيريا أكثر وأكثر، لذلك بدلاً من ترك الإسفنجة في وعاء من الماء والصابون عليك تنظيفها جيداً للتخلص من أكبر كمية ممكنة من البكتيريا الموجودة عليها ومن ثم تجفيفها جيداً. يُفضل أن يتم تجفيفها تحت حرارة الشمس.

نصائح لاستخدام اسفنجة الجلي بشكل سليم:

  • إستخدمي إسفنجة الجلي المكونة من الألياف الدقيقة: ان هذا النوع من الإسفنج يعتبر أفضل من كل الأنواع الموجودة في السوق وذلك لأنه يجف بسرعة.
  • نظفي الإسفنجة بشكل شبه يومي: تقلل اسفنجة الجلي النظيفة من إحتمال انتشار البكتيريا على الأطباق والحاويات والأوعية والقدور، لذلك عليك تنظيف اسفنجة الجلي بشكل يومي. حوض المجلى يحتاج بدوره للتنظيف أيضاً، اليك الطريقة الصحيحة لتنظيف حوض المجلى.
  • لا تستخدمي اسفنجة الجلي لوقت طويل: اذا كنت تستخدمين إسفنجة الجلي لوقت طويل، فإن هذا الأمر قد يؤدي إلى نمو البكتيريا فيها.


مواضيع ذات صلة

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية