أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

طريقة تنظيف اسفنجة المطبخ

طريقة تنظيف اسفنجة المطبخ

لا أحد يحبّذ جلي الأطباق والاقدار بواسطة إسفنجة وسخة! حتى الاسفنجة التي تظهر للعين المجرّدة نظيفة، قد تحتوي على عدد كبير من البكتيريا. لتتجنّبي سيدتي تكاثر البكتيريا في الاسفنجة نظّفيها بانتظام. تابعينا في المقال التالي الذي نقدمه لك من موقع اطيب طبخة واختاري واحدة من الطرق المقترحة لتحافظي على صحتك وصحة أفراد أسرتك.

1- في المايكرويف:

قبل البدء بهذه الخطوة، تأكّدي أن الإسفنجة التي تستخدمينها لا تحتوي على الحديد! بلّلي الإسفنجة وأدخليها إلى المايكرويف لدقيقة واحدة على حرارة مرتفعة. لتتجنّبي تعطيل المايكرويف، أدخلي كوباً من الماء مع الإسفنجة. تذكّري أن بعض أنواع الاسفنج تحتوي على مادة بلاستيكية مما قد يسبب ذوابنها داخل المايكرويف؛ لذا، ضعي محرمة ورقية تحت الاسفنجة لتسهّلي على نفسك عملية التنظيف في حال ذوبان الإسفنجة.

2- في الجلاية:

أدخلي الإسفنجة إلى الجلاية واتركيها لدورة كاملة؛ بهذه الطريقة ستحصلين على اسفنجة شبه خالية من الباكتيريا والجراثيم.

3- بالنقع:

لهذه الخطوة، إبدأي أولا بتنظيف الإسفنجة بواسطة يديك مستخدمة الماء وسائل الجلي. بعد ذلك، أخلطي كوبين من الماء الساخن مع ربع كوب من المبيض وانقعي الاسفنجة داخل المزيج لـ10 دقائق كأقصى حد. أخرجي الاسفنجة من الوعاء واغسليها جيداً بالماء قبل استخدامها من جدبد.

4- نصيحتنا لك:

بعد الإنتهاء من الجلي، تأكّدي من تنظيف الاسفنجة جيداً بالماء وسائل الجلي ثمّ عصرها تماماً وتركها جانباً حتى تجف، فالرطوبة تعمل على تكاثر البكتيريا والجراثيم داخل الاسفنجة.

إختبار الشخصية

ممكن نحزر وزنك الحالي من خلال روتينك اليومي؟