هذه العادة اليومية سمحت للملكة إليزابيث أن تبقى قوية في عمر الـ91!

بلغت الملكة إليزابيث عمر الـ91 مؤخرًا، ولا تزال امرأة قوية تتمتع بصحة جيدة ما جعل العالم أجمع يتساءل عن سرها. وأعلنت الملكة أنّ هناك عادة واحدة لم تتخلى عنها منذ عقودٍ، وهي شرب الشاي يوميًا في الصباح. فهل يُعقل أنّ هذا هو السلاح لجسمٍ قويٍ وعقلٍ سليمٍ وعمرٍ طويلٍ؟

ias

تبدأ الملكة نهارها يوميًا بكوبٍ من الشاي الأسود مع الحليب وبعض الحبات من بسكويت الشاي. لا تضيف إليزابيث السكر إلى الشاي أبدًا، ولم تغير هذه العادة مع مرور العقود. وأكّد الدكتور آدم سيمون وهو من أفضل أطباء المملكة البريطانية أنّ هذه العادة تلعب دورًا مهمًا في صحة الملكة الممتازة وهي تبدأ العقد التاسع من عمرها. يحتوي الشاي على عناصر مضادة للأكسدة تحافظ على صحة شرايين القلب وتمنع بالتالي ظهور الأمراض القلبية.

يقوم الدكتور آدم سيمون بدراسات متعددة حول كيفية العيش طويلاً والمحافظة على صحة جسدية وعقلية سليمة. وأثبت من خلال بحث قام به مع جامعتي لندن وأدنبره البريطانيتين أنّ الضغط النفسي يزيد من خطر الإصابة بالأمراض القلبية والجلطات والسرطان، كما أنّه يسرّع شيخوخة الجسم والعقل. لذلك، من المهم جدًا الاسترخاء يوميًا وعدم السماح للضغط النفسي أن يسيطر على حياتنا.

الشاي والإسترخاء

يخفض الشاي وخاصةً الشاي الأسود نسبة الكورتيزول في الجسم وهي الهرمون التي نفرزها عند التعرض للضغط النفسي والتي تؤثر على الصحة. لذلك، اشربي كوبًا من الشاي عند الشعور بالضغط النفسي حتى تكوني بقوة الملكة إليزابيث عندما تصلين إلى عمر الـ90!

إليك أيضًا من أطيب طبخة نظام الملكة إليزابيث الغذائي بالتفصيل.


مواضيع ذات صلة

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

فوائد وأضرار جوز الهند المجفف: اكتشفوا لماذا عليكم أكل دهون الفاكهة وما هي الكمية المناسبة

هل العدس يسبب الغازات والنفخة ومشاكل في القولون؟

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

سيبقى الموز طازجًا لمدة 26 يومًا بفضل هذه النصيحة الرائعة

البامية مسموحة أم ممنوعة لمرضى القولون العصبي؟

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية