هذا ما تتناوله الملكة إيليزابيت يوميًا منذ أكثر من 40 عامًا!

عندما نفكّر بطعام الملوك، نتذكّر الولائم والعزومات الكبيرة حيثُ تُقدّم كل أنواع المأكولات من الخروف المحشي إلى الفاكهة المستوردة من البلدان البعيدة. لكن تختلف الأمور في قصر باكنغهام حيث تتبع الملكة إيليزابيت البريطانية نظامًا غذائيًا متواضعًا لا يختلف كثيرًا عنّا.

ias

كشف الطاهي السابق للعائلة الملكية عن الأطباق التي تتناولها إيليزابيت يوميًا، ساعدتها في المحافظة على صحةٍ جيدة حتى عمر الـ91 سنة! تتناول الملكة أطعمة صحية بكمياتٍ محدودة، بعكس زوجها الذي اشتهر بشراهته وبحبه لحفلات الشواء.

الفطور

تبدأ الملكة نهارها بكاسة شايٍ من دون حليبٍ أو محليات، وتستمتع بقطعةٍ واحدة من الكوكيز أو البسكويت. تتناول من بعدها الفاكهة ورقائق الذرة الخالية من السكر. وتحب تناول وجبات الفطور الفخمة من وقتٍ إلى آخر، وخاصةً البيض مع سمك السلمون المدخن.

الغداء

تختار أيضًا الملكة إيليزابيت وجبة غداءٍ متواضعة. تحبّ السمك المشوي مع الخضار السوتيه أو الدجاج بالفرن وسلطة خضار. تتفادى تناول النشويات مثل البطاطس والأرز والباستا وتتركها فقط للمناسبات والعزومات.

الوجبة الخفيفة

عُرف ملوك بريطانيا وأوروبا بعصرونيتهم التي تتألّف من الشاي والسندويشات الصغيرة والحلويات، وحافظت ملكة بريطانيا على هذا التقليد. تحب خاصةً سندويشات السلمون المدخن والبيض مع المايونيز ومربى التوت، لكنها تكتفي بتناول لقيماتٍ صغيرة منها.

العشاء

تحتفظ الملكة باللحوم الحمراء لوجبة العشاء، وتتناول غالبًا الستيك مع صوص الفطر. تتحلى من بعدها بالفراولة والخوخ والقليل من الشوكولاته الداكنة التي لا يمكنها مقاومتها!

الآن أصبحت تعرفين سر ملكة بريطانيا لصحةٍ جيّدة وعمرٍ طويل، تعرّفي معنا أيضًا على أطباق الملكة رانيا المفضّلة التي تساعدها في الحفاظ على جمالها!


مواضيع ذات صلة

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية