تعرفي على طريقة استخدام قدر الضغط الكهربائي

هل سمعت عن قدور الضغط الكهربائية ومميزاتها؟ وهل تعلمين طريقة استخدام قدر الضغط الكهربائي؟ اليك في ما يلي التفاصيل من أطيب طبخة.

ias

لمعرفة كيفية استخدام قدر الضغط يجب ان تعرفي ما هي الاجزاء المختلفة للقدر ومعرفة طريقة عمل كل جزء. اذا كنت تستخدمين قدر الضغط بشكل يومي تعرفي على الأخطاء الشائعة عند استخدام قدر الضغط.

اجزاء قدر الضغط الكهربائي

لتستخدمي قدر الضغط بشكل يومي انت بحاجة لتتعرفي على الاجزاء التالية:

صمامان للضغط: صمام تحرير الضغط السريع وصمام تحرير الضغط يدوياً موجودان على الجزء العلوي للقدر.

صمام مؤشر الضغط غالباً ما يكون قطعة اسطوانية الشكل لونها فضي تستخدم لتعرفي ما إذا كان القدر مضغوطاً أم لا. إذا كانت القطعة عالية فهذا يعني ان القدر ما زال مضغوطاً. عندما تنخفض، فهذا يعني ان الضغط اصبح خفيفاً وبالتالي يمكنك فتح القدر.
أما صمام تحرير الضغط اليدوي فهو ما تستخدمونه لإخراج الضغط يدوياً. إذا كان يدل على كلمة "Airtight" أو "Sealing" فهذا يعني ان القدر يحتفظ بمعظم كمية البخار في داخله. لتوقيف عملية الضغط، ابرمي الزر ليدلّ على "Exhaust" أو "Venting". 

كوب حفظ الرطوبة الشفاف: تحتوي قدور الضغط الكهربائية على كوب صغير شفاف عادةً ما يكون موجوداً على الغطاء. يقوم هذا الكوب بجمع الرطوبة الزائدة من عملية الطهي. تأكّدي من افراغ هذا الكوب وغسله من حين لآخر.

تنظيف قدر الضغط الكهربائي

لتنطيف قدر الضغط، إرفعي الوعاء من داخل القدر واغسليه ثمّ إمسحي داخل القد بقطعة قماش رطبة. ارفعي الحلقة المطاطية الموجودة داخل الغطاء واغسليها في غسالة الصحون. تعرفي ايضا على طريقة تنظيف قدر الضغط المحروق بـ3 خطوات!


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية