هل ترتكبين هذه الأخطاء الشائعة عند استخدام قدر الضغط؟

أصبح قدر الضغط من الأواني الأساسية في المطبخ، فهو يسهل عملية الطهي ويوفّر الكثير من الوقت. ولكن كي تحصلي على مأكولاتٍ شهيّة، عليك اتقان طرق استخدامه. إليك أبرز الأخطاء الشائعة التي ترتكبينها عند استخدام قدر الضغط.

ias

1 فتح القدر خلال الطهي لإضافة المكونات

لا تنسي أن تضعي كل المكونات في القدر قبل البدء بالطهي. إن فتحت القدر وتوقّف طهي المأكولات في وقت غير مناسب، سوف يتغيّر طعمها ويُفسد الطبق. وفي حال لم تعرفي تعديل وقت الطهي بعد التوقّف، قد تحصلين على أطعمة غير مطبوخة جيّدًا أو محروقة. جرّبي وصفتنا السهلة لتحضير ايدام اللحم بالخضار في قدر الضغط.

2 تعبئة القدر أكثر مما يجب

لا تملئي القدر بالكامل. يجب ترك مساحةً للبخار ليتحرك كي لا ينفجر القدر ويعرّض حياتك وحياة عائلتك للخطر. انتبهي للعلامة في الداخل التي تشير إلى الحد الأقصى لكمية المأكولات، وهي عادة حوالى ثلثي القدر.

3 طهي مأكولاتٍ لا تتناسب مع بعضها

تحتاج بعض المأكولات إلى وقتٍ أقلّ أو أكثر من غيرها كي تنضج. قد تحتاجين إلى طهي بعض الأطعمة المختلفة على حدة لتحافظي على طعمها. تأكّدي من انسجام المقادير في وصفتك، وافصلي ما يحتاج لوقت طهيٍ مختلفٍ. تعلّمي معنا كيفيّة تحضير الدجاج في قدر الضغط.

4 إضافة كمية ماء غير مناسبة

يحبس قدر الضغط الماء والبخار في داخله على عكس أواني الطبخ الأخرى. إحدى الأخطاء الأكثر شيوعًا هي استخدام نفس كمية الماء كالطبخ في الأواني المفتوحة. لن يتمّكن البخار من الخروج وستزيد كميّة الماء في الطبخة. بالتالي، تحصلين على مأكولاتٍ لزجة وغير متماسكة. جرّبي وصفتنا لتحضير ورق العنب.

5 تنفيث البخار بالوقت الخطأ

لا تعرف العديد من النساء وخاصةً المبتدئات الوقت المناسب لتنفيث الضغط. إن بقي البخار داخل القدر لوقتٍ إضافي، سوف تنحبس الحرارة داخله وبالتالي تطهى المأكولات لوقتٍ أطول من المحدد. اختاري وصفةً تحدد وقت الطهي بدقّة لتفادي هذا الخطأ، مثل وصفتنا لتحضير الكبسة في قدر الضغط.


مواضيع ذات صلة

استخدام غير متوقع للزبدة خلال الطهي

هل من رجيم صحي يخسّر كل يوم كيلو؟

هل زيت السمسم مفيد للكحة؟

مكون سحري من مطبخكم لعلاج الكحة الشديدة والبلغم

أشهى وصفات البطاطس الحلوة بطرق مبتكرة

أسهل كشتة: طريقة الكبسة باللحم بقدر الضغط وبأقلّ مكوّنات ممكنة

ما هي فوائد الماش للعظام؟

هل شرب الشاي بعد الأكل مباشرة مضراً بالصحة؟

الزنجبيل للحلق: فوائد لا تعد ولا تحصى

تفاصيل رجيم 1200 سعرة حرارية ومدى فعّاليته

إشتركي بنشرتنا الإخبارية