كيف اسوي ماسك

ان كنت تتساءلين كيف اسوي ماسك بمكونات متوفرة في المطبخ، موقع أطيب طبخة يقدم لك عزيزتي طرق تحضير العديد من الماسكات. يعمد كثيرون الى تحضير الماسكات الطبيعية في المنزل بدلاً من شرائها نظراً لثمنها الباهظ في الأسواق فهناك العديد من الوصفات لعمل الماسك وهي تختلف بإختلاف سبب استخدامه فماسك الذي يستخدم لإزالة الحبوب السوداء يختلف عن ماسك إزالة تجاعيد العين.

ias
  1. ماسك لتبييض الوجه
  2. ماسك لمسامات الوجه
  3. ماسك للتخلص من ندبات الحبوب
  4. ماسك لإعطاء نضارة للوجه

1- ماسك لتبييض الوجه

إن كنت تريدين تفتيح لون بشرتك اخلطي في وعاء صغير الحجم ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي، ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض حتى تحصلي على مزيج متجانس. اغسلي وجهك جيداً ثم وزعي مزيج اللبن الزبادي. اتركي الخليط على وجهك لحوالى 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك جيداً. اصنعي هذا الماسك مرة في الأسبوع على الأقل.

2- ماسك لمسامات الوجه

إن كنت تعانين من كبر مسامات وجهك اليك ماسك الفراولة الذي يساعدك على تقليص حجم هذه المسامات. في محضر الطعام، اطحني ثلث كوب من الفراولة ثم زيدي ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض و 3 ملاعق كبيرة من النشاء. أخلطي المكونات جيداً حتى تتخلصي من التكتلات. ادهني الماسك على وجهك بعد غسله جيداً واتركي الماسك لحوالى 20 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء البارد.

3- ماسك للتخلص من آثار الحبوب

إن كنت قد عانيت من حبّ الشباب وقد ترك آثارا جربي ماسك الخيار الذي يحتوي على مضادات للأكسدة التي تساعد على التخلص من هذه الندبات. في وعاء محضر الطعام اطحني حبة من الخيار مع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي. ادهني الخليط على وجهك بعد غسله. اتركي الماسك لحوالى 25 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

4- ماسك لإعطاء نضارة للوجه

إن كنت تريدين الحفاظ على نضارة وجهك جربي ماسك الكيوي والموز إذ يحتوي الكيوي على حامض الستريك الذي يساعد على تفتيح البشرة والحفاظ على نضارتها أمّا الموز فهو غنيٌّ بالفيتامينات الضرورية لتغذية البشرة. اهرسي حبة من كل من الكيوي والموز ثم زيدي ملعقة كبيرة من لبن الزبادي. اخلطي المكونات جيداً ثم وزعي الخليط على وجهك بعد تنظيفه واتركيه لحوالى 30 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. ننصحك ان تكرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع حتى تحصلي على نتيجة مميزة.

هناك العديد من الماسكات التي يمكنك صنعها في المنزل كي تحافظي على جمال بشرتك كما يمكنك تحضير الماسك لشعرك حتى تتخلصي من تقصف الشعر.


مواضيع ذات صلة

فوائد وأضرار جوز الهند المجفف: اكتشفوا لماذا عليكم أكل دهون الفاكهة وما هي الكمية المناسبة

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

أفضل الأطعمة المضادة للالتهابات

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

هل العدس يسبب الغازات والنفخة ومشاكل في القولون؟

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

سيبقى الموز طازجًا لمدة 26 يومًا بفضل هذه النصيحة الرائعة

هل للبهارات مدة صلاحية ومتى نرميها؟

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية