أفضل الخلطات الطبيعية للتخلص من تقصف الشعر!

من مشاكل الشعر الشائعة عند الكثير من النساء هي التقصف وجفاف أطراف الشعر بسبب غسله المتكرر وتعرّضه للمواد الكيميائية والاستخدام الخاطئ لمجفف الشعر، بالإضافة الى تقلبات الطقس وأشعّة الشمس القوية. كل ّ هذه العوامل تؤدي الى تقصف أطراف الشعر وتلفه. يمكنك معالجة هذه المشكلة من خلال خلطات فعالة بمكونات طبيعية موجودة في كل بيت.

ias

خلطة الموز:

اهرسي حبة الموز الناضج مع ملعقتان كبيرتان من العسل الطبيعي وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون من خلال استعمال الخلاط الكهربائي. اخلطي المكونات جيداً ثم طبقي الخلطة على شعرك الجاف من الجذور الى الأطراف مع التدليك لمدة 5 دقائق. عند ملاحظة أن الخليط قد جفّ، اشطفي شعرك بالمياه الدافئة والصابون حتى تتخلصي منه بالكامل.

خلطة البيض:

يتجنب الكثير من الأشخاص استعمال البيض على الشعر، الا أنه من المكونات الأكثر إفادة والمعالج لتقصف الشعر وجفافه. امزجي بيضة واحدة مع ملعقتين من اللبن وضعي الخليط على كامل شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة. اليك أطعمة لتقوية الشعر بطريقة فعالة وسريعة.

خلطة الحليب:

ضعي في الخلاط الكهربائي نصف كوب من الحليب وحبة من الجزر الطازج حتى تحصلي على خلطة ذات القوام الكريمي. طبقيها على شعرك واتركي الماسك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالمياه والصابون للتخلص منه بالكامل. اكتشفي ما هي فوائد الحليب المتعددة والمهمة.

اعتني بشعرك وطبقي هذه الماسكات مرة أسبوعياً لتستفيدي منها قدر الامكان ولتحافظي على صحة شعرك ولمعانه. تفادي قص أطراف شعرك من خلال الاعتناء بشعرك خاصةً اذا كنت ممن يحبون الشعر الطويل والكثيف.


مواضيع ذات صلة

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

قائمة بأشهر المأكولات التي لا بد تجربتها خلال زيارتكم بودروم

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية