أفضل الخلطات الطبيعية للتخلص من تقصف الشعر!

من مشاكل الشعر الشائعة عند الكثير من النساء هي التقصف وجفاف أطراف الشعر بسبب غسله المتكرر وتعرّضه للمواد الكيميائية والاستخدام الخاطئ لمجفف الشعر، بالإضافة الى تقلبات الطقس وأشعّة الشمس القوية. كل ّ هذه العوامل تؤدي الى تقصف أطراف الشعر وتلفه. يمكنك معالجة هذه المشكلة من خلال خلطات فعالة بمكونات طبيعية موجودة في كل بيت.

ias

خلطة الموز:

اهرسي حبة الموز الناضج مع ملعقتان كبيرتان من العسل الطبيعي وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون من خلال استعمال الخلاط الكهربائي. اخلطي المكونات جيداً ثم طبقي الخلطة على شعرك الجاف من الجذور الى الأطراف مع التدليك لمدة 5 دقائق. عند ملاحظة أن الخليط قد جفّ، اشطفي شعرك بالمياه الدافئة والصابون حتى تتخلصي منه بالكامل.

خلطة البيض:

يتجنب الكثير من الأشخاص استعمال البيض على الشعر، الا أنه من المكونات الأكثر إفادة والمعالج لتقصف الشعر وجفافه. امزجي بيضة واحدة مع ملعقتين من اللبن وضعي الخليط على كامل شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة. اليك أطعمة لتقوية الشعر بطريقة فعالة وسريعة.

خلطة الحليب:

ضعي في الخلاط الكهربائي نصف كوب من الحليب وحبة من الجزر الطازج حتى تحصلي على خلطة ذات القوام الكريمي. طبقيها على شعرك واتركي الماسك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالمياه والصابون للتخلص منه بالكامل. اكتشفي ما هي فوائد الحليب المتعددة والمهمة.

اعتني بشعرك وطبقي هذه الماسكات مرة أسبوعياً لتستفيدي منها قدر الامكان ولتحافظي على صحة شعرك ولمعانه. تفادي قص أطراف شعرك من خلال الاعتناء بشعرك خاصةً اذا كنت ممن يحبون الشعر الطويل والكثيف.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

توت مُعلب للتشيز كيك لذيذ ومتوفر في الأسواق

خبر سار.. القهوة قد تقي من تكرار مرض خطير!

مرض العصر: جيمي محمد يكشف نصيحته بالنجاح في تقليل استهلاك السكر

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية