حيلة تخلصك نهائياً من زفرة الدجاج قبل طهوه

عندما يتعلق الامر بطهي الدجاج، تعتقد الكثير من ربات المنزل ان التخلص من زفرة الدجاج لا يتم سوى اثناء عملية الطهي. الواقع انه يمكن التخلص من زفرة الدجاج قبل طهوه، اليك الطريقة.

ias

كيفية التخلص من زفرة الدجاج قبل طهوه؟

الحيلة الاولى للتخلص من زفرة الدجاج قبل طهوه:

بعد ازالة الدهون الزائدة من الدجاج والتي تتسبب بتكوّن الزفرة عند طهي الدجاج. في وعاء اخلطي نصف كوب من الدقيق مع ملعقتين كبيرتين من الملح. ادهني الدجاج بخليط الدقيق والملح. تساعد هذه الخطوة على تحويل قوام الدجاج الى اكثر طراوة عند الطهي.

بعد تنظيف الدجاج، اغسليه جيداً، ثم املئي وعاء عميق بالماء، اضيفي ملعقتين كبيرتين من الدقيق، زيدي القليل من الملح مع بضع شرائح من الليمون الحامض، اضيفي ربع كوب من الخلَ الابيض واخيراً زيدي رشة من الكمون. انقعي الدجاج بالخلطة واتركيها مدة ساعة. تساعد هذه المكونات خصوصاً الكمون على ازالة زفرة الدجاج قبل طهوه.

الحيلة الثانية للتخلص من زفرة الدجاج قبل طهوه:

بعد ازالة الدهون الزائدة من الدجاج والاجزاء التي تتسبب بظهور الزفرة عند طهيه، نظّفي الدجاج بخليط من الدقيق والملح جيداً. اغسلي الدجاج بالماء جيداً. في وعاء صغير اخلطي ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة كبيرة من الكركم. اضيفي الخليط على الدجاج وافركيه جيداً للتأكد من التخلص من الزفرة نهائياً قبل طهوه. بعد فرك الدجاج جيداً اغسلي الدجاج بالماء مجدداً لازالة آثار البهارات نهائياً كي لا تؤثر على طعم الدجاج.


مواضيع ذات صلة

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية