هذا ما حصل مع متابعي الرجيم الكيتوني!

انتشر الرجيم الكيتوني في الفترة الأخيرة وقام العديد باتباعه لأنه يساعدك على انقاص الوزن وحرق الدهون، وهو يرتكز على تناول الدهون والبروتينات بشكل كبير والتقليل من نسبة النشويات المستهلكة يومياً مما يدفع الجسم الى حرق الدهون بعد انتهاء مخزون السكر فيه. ويعتبر هذا النظام الغذائي من أنواع الرجيم السهلة إذ يمكنك تناول خلاله الكثير من المأكولات التي تحبينها مثل البسكويت الذي يساعد على خفض الوزن وغيرها من الوجبات السريعة.

ias

بعد أن قام عدد كبير من الأشخاص بتجربة الرجيم الكيتوني لاحظوا الفرق الواضح بين وزنهم السابق ووزنهم الحالي وكيف تمكنوا من حرق الدهون بسرعة. إلا أن أغلبية من اتبعوا هذا النظام واجهوا مشكلة مشتركة وردة فعل جسدية ملحوظة، الاسهال أو الامساك. إليك الأسباب وراء ذلك!

• لا يرتكز الرجيم الكيتوني على تناول الفاكهة والخضار الأمر الذي يؤدي الى انخفاض كمية السوائل والألياف في الجسم ويصعب عملية الهضم. يسبب افتقار الجسم الى السوائل الى الاصابة بالامساك وعسر الهضم.

• تناول الكثير من الدهون والمأكولات الدسمة تدفع الجسم الى ضرورة زيادة عملية الهضم مما يؤدي الى القيام بردة فعل مزعجة ويسبب مشاكل الهضم والاسهال.

ظهور هذه العوارض مرتبط بردة فعل الجسم على تغير النظام الغذائي المفاجئ، لذلك يمكنك إعطاء جسمك القليل من الوقت ليتأقلم مع الرجيم الجديد وقللي من كمية الطعام الذي تتناولينه خلال كل وجبة.


مواضيع ذات صلة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية