إشعار

Sign Up

جلاب

جلاب

الجلاب هو من المشروبات العربية التقليدية ويقدم خلال الجلسات تعرفي على ابرز فوائده من موقع اطيب طبخة اضافةً الى وصفات يمكنك ادراجه فيها لزيادة النكهات اللذيذة.

شراء وحفظ الجلاب

ان شراب الجلاب يُحضر من الزبيب والسكر بشكل أساسي. يمكنك تحضير الجلاب في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة كما يمكنك شرائه جاهزاً من المتجر. في حال شرائك الجلاب جاهزاً انتبهي لتاريخ انتهاء الصلاحية. يحفظ الجلاب في عبوة بلاستيكية أو زجاجية في مكان بعيد عن أشعة الشمس على حرارة الغرفة أما ان كانت حرارة الغرفة مرتفعة فيُفضل حفظ الجلاب في الثلاجة.

طرق استخدام الجلاب

غالباً ما يُستخدم الجلاب لتقديم مشروب الجلاب البارد مع الصنوبر لسيما خلال شهر رمضان المبارك ولكن يمكن استعماله أيضاً لتحضير العديد من الحلى كالبوظة بطعم الجلاب والقطايف بالجلاب فهو يضفي طعم مميز على هذه الحلويات.

فوائد الجلاب

للجلاب فوائد عديدة فهو يساعد على ترطيب البشرة كما انه يقوي الجهاز العصبي لإحتوائه على فيتامين الـB6. ان شرب الجلاب بشكل منتظم يساعد على تعزيز المناعة في جسم الإنسان وبالتالي الوقاية من بعض الفيروسات والأمراض. يساعد مشروب الجلاب على التخلص من الإمساك فهو يعتبر ملين للمعدة. ان شرب الجلاب يشحن الجسم بالطاقة لإحتوائه على نسب عالية من الكربوهيدرات التي تعتبر مصدر للطاقة.