إشعار

Sign Up

خبز باغيت

خبز باغيت بالصور | صورة خبز الباجيت

خبز الباغيت، ويعرف بالخبز الافرنجي، هو خبز فرنسيّ الأصل مستطيل الشكل كالأنبوب. يتكوّن من الخميرة، الدقيق، الملح والماء؛ قشرته مقرمشة، ذهبية اللون أو بنيّة – في حال كان أسمر أو مصنوعاً من الحبوب الكاملة، ولبّه طريّ.

حفظ خبز الباغيت
تعتمد طريقة حفظ خبز الباغيت على المدّة التي سيُستخدم خلالها. فإذا كان ذلك خلال يوم من شرائه، إحفظيه في كيسِ ورقي مُحكم الإغلاق كي تبقى قشرته مقرمشة. أمّا إذا أردتِ حفظه لوقت أكثر، فضعيه في كيس بلاستيكي كي لا يصبح جافاً وقاسياً، إلا أنّه سيفقد مذاقه المقرمش. أما الطريقة المثالية لحفظه، فهي وضعه في القسم الأعلى من الثلاّجة، ثمّ إدخاله لوقتِ قصير إلى الفرن على حرارة 150 درجة مئوية قبل تناوله. هكذا يبقى اللبّ طريّاً والقشرة مقرمشة.

كيف يُستخدم خبز الباغيت؟
يقدّم خبز الباغيت في المطبخ الفرنسي مع الزبدة قبل تناول الطعام، ومع كلّ أنواع الأجبان واللحومات الباردة. كما يستخدم حول العالم لتحضير السندويشات، مع الجبنة والدجاج والأسماك وثمار البحر واللحوم والمربّى.

فوائد خبز الباغيت
خبز الباغيت غنيّ بالألياف التي تسهّل عمل الجهاز الهضمي وتُعطي إحساساً طويلاً بالشبع. كما أنّه غنيّ بالمعادن كالصوديوم والحديد الذي ينشّط عمل خلايا الجسم من خلال تزويدها بالأوكسيجين الضروري.

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 289 غكمية الدهون الإجمالية 2 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 3 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 56 غ
الألياف الغذائية 2 غبروتين 12 غفيتامين A 0 %
فيتامين C 0 %كالسيوم 4 %حديد 20 %
صوديوم 650 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.