دراق

دراق

تعود أصول شجرة الدراق إلى أوّل تاريخ الثقافة الصينية حيث كان الدراق يعتبر من أكثر الفاكهة تفضيلاً عند الامبراطور. والدراق في اللغة اللاتينية هو persicum malum ما يعني التفاحة الفارسية. إنتشرت بعدها شجرة الدراق من الصينيين إلى الرومانيين ثمّ إلى الأميركيين ثمّ إلى الإنكليز في القرن السادس عشر لتطال بعدها العالم بأسره. للدراق استعمالات كثيرة في المطبخ، تعرّفي معنا في ما يلي إلى أبرز خصائص الدرّاق إلى جانب فوائده.

ias

شراء وحفظ الدرّاق
يعتبر فصلا تموز وآب الفصلين الأفضلين للحصول على الدراق الطازج واللذيذ. إبحثي عن الدرّاق الذي ليس قاسياً وليس ليّناً جدّاً وتجنّبي القشرة التي تحتوي على عيوب أو اسوداد. تجنّبي الدرّاق المائل إلى الاخضرار إذ لا يكون ناضجاً. يمكن للدرّاق أن ينضج عند وضعه في كيسٍ ورقيّ على حرارة الغرفة بعيداً عن أشعّة الشمس المباشرة. أمّا عن حفظ الدرّاق، قلا تغسليه إلّا قبل استعماله مباشرةً ويمكنك إبقاؤه لبضعة أيّام على حرارة الغرفة لكن مع الحرص على إبقاء مسافة كافية بين الحبّة والأخرى لمرور الهواء. الثلاجة قد تمدّد عمر الدراق ولكن ليومٍ أو يومين كحدٍّ أقصى.

كيف يستخدم الدراق؟
إحرصي على إزالة نواة الدرّاق قبل تقطيعه واستخدامه في المطبخ. من أكثر الاستعمالات رواجاً للدرّاق في المطبخ، إستعماله في السلطات مثل سلطة الفاكهة حيث يستخدم طازجاً، في المشروبات مع باقي الفواكه مثل كوكتيل الفواكه حيث يكون الدراق مقشراً ومقطعاً إلى قطع صغيرة. يمكنك استخدامه أيضاً على الفطور بتحضير ألذّ بان كيك بدون بيض بنكهة الدرّاق…

فوائد الدرّاق
يحتوي الدراق على البيتا كاروتين الموجود في الفيتامين C والمفيد لصحّة العين وصحّة البشرة في آنٍ معاً. إلى ذلك، يعتبر الدرّاق منظّفاً للجسم إذ إنّه ينقّيه من السموم الموجودة داخله فيحمي الكلى لاحتوائه على البوتاسيوم والألياف. أخيراً نذكر أيضاً أنّ الدرّاق مساعد أساسيّ في خسارة الوزن إذ يحتوي على 68 وحدة حرارية فقط ويساعد على الشعور بالشبع.

هل تعلمين؟
يعتبر الدرّاق في الصين رمزاً للحظّ الجيّد، الحماية والحياة الطويلة!

المعلومات الغذائية
  • وحدات حرارية

    39

  • كمية الدهون الإجمالية

    0 غ

  • دهون مشبّعة

    0 غ

  • كمية السكر الإجمالية

    8 غ

  • كولسترول

    0 ملغ

  • كربوهيدرات

    10 غ

  • الألياف الغذائية

    1 غ

  • بروتين

    1 غ

  • فيتامين A

    7 %

  • فيتامين C

    11 %

  • كالسيوم

    1 %

  • حديد

    1 %

  • صوديوم

    0 ملغ

ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات وحدة2000* حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.
وصفات بالدراق
طريقة عمل عصير طبيعي في البيت

مغذي جداً

10 دقيقة
طريقة عمل المافن بمربى الدراق

اليك طريقة عمل المافن بمربى الدراق من موقع اطيب طبخة. وصفة لذيذة شاركتنا اياها صديقة الموقع لا بد ا تجبيها وتقدميها لضيوفك الى جانب القهوة او الشاي.

30 دقيقة
سلطه فواكه لذيذه وسهله

وصفة مميزة ومنعشة لايام الصيف الحارة: طريقة عمل سلطه فواكه لذيذه وسهله جدا. تفقدي وصفة صديقة موقع اطيب طبخة وحضري سلطة الفواكه لتقدميها لضيوفك مع الكيك

7 دقيقة
عمل سلطة الفواكه

تعلمي عمل سلطة الفواكه باسهل خطوات بوصفة اطيب طبخة السهلة والسريعة ثم شاركيها على سفرتك الى جانب حلويات عديدة بوصفات موقعنا السهلة والمميزة، جربي اسهلها!

15 دقيقة
سلطة فواكه بالصور

تعلمي من اطيب طبخة تحضير سلطة فواكه بالصور باسهل خطوات ثم شاركيها على سفرتك بالذ طعم الى جانب الذ المشروبات بوصفاتنا السهلة والسريعة، جربي الاسهل دائماً!

20 دقيقة
فواكه مشوية بصلصة البرتقال

زوري موقع أطيب طبخة وتعلمي طريقة عمل فواكه مشوية بصلصة البرتقال خطوة بخطوة في البيت. حضري الفواكه بألذ طعم وقدميها على للأولاد الى جانب مشروبات باردة.

20 دقيقة
إشتركي بنشرتنا الإخبارية