إشعار

Sign Up

دقيق ذرة

دقيق الذرة بالصور

تعود أصول دقيق الذرة إلى أميركا منذ آلاف السنين حيث كان يعتبر ركيزة تغذية أساسية ويلعب دوراً أساسياً في الدين. وكانت الذرة قد استخدمت كعملة تبادل وتجارة في أميركا أيضاً. تعرّفي معنا في ما يلي على أبرز خصائص دقيق الذرة واستخداماته في المطبخ.

شراء وحفظ دقيق الذرة
كباقي أنواع الدقيق، يمكنك ايجاد دقيق الذرة في جميع المحال التجارية الكبيرة والمطاحن تبتاعينها في أكياس. أمّا عن حفظ دقيق الذرة فننصحك بوضعه في حاوية محكمة الاغلاق بعيداً عن الضوء أو أشعة الشمس المباشرة. إغسلي الحاوية أيضاً بالماء الدافئ والصابون قبل استخدامها. إن أردت تمديد حياة دقيق الذرة كثيراً ضعيه في القسم الأعلى من الثلاجة.

كيف يستخدم دقيق الذرة؟
كثيراً ما يستخدم دقيق الذرة في المخبوزات والمعجنات، أعدّي به إذاً مافن الذرة أو أضيفيه إلى وصفة حساء مثل حساء الذرة بالكريمة. غالباً ما يستعمل دقيق الذرة في الوصفات التي تحتوي على الذرة، وهو يستخدم عادةً للحصول على وصفة متماسكة وخفيفة. إستعملي دقيق الذرة مكان دقيق القمح في المخبوزات.

فوائد دقيق الذرة
يعود دقيق الذرة بالكثير من الفوائد الصحية على الفرد فهو يحتوي على الكربوهيدرات والألياف اللازمة لمساعدة المعدة على المحافظة على وظائفها كافّة. إلى ذلك يحتوي دقيق الذرة على الحديد والمغذيات الأساسية للفرد.

هل تعلمين؟
يساعد دقيق الذرة على القضاء على النمل إن وجد في منزلك!