إشعار

Sign Up

سمك

سمك بالصور | صورة أسماك

يعتبر السمك من أولى الحيوانات الفقارية التي ظهرت على كوكب الأرض. وللسمك أنواع عديدة لا تحصى ولا تعدّ تختلف بالشكل، باللون، وبالظروف المعيشية، ما يقارب الـ 27000 نوع. نتعرّف معاً في ما يلي إلى أبرز خصائص السمك، فوائده الصحية واستخداماته في المطبخ.

شراء وحفظ السمك
عند شرائك للسمك، إبحثي عن ذلك بالعيون اللامعة والواضحة لأنّه يكون طازجاً وتجنّبي السمك بالعيون الباهتة لأنّه يدلّ على مرور وقتٍ على اصطياده. بالإضافة إلى ذلك، شمّي السمك، إن انبعثت منه رائحة المياه فهو طازج أمّا إن كانت رائحته نتنة فهو قديم. إحفظي السمك في القسم الأعلى من الثلاجة داخل حاوية صغيرة تحتوي على ثلج ممّا يساهم في عدم فساده لمدّة تدوم بين الأسبوع والعشرة أيّام.

كيف يستخدم السمك؟
يستخدم السمك في المطبخ في جميع أنواع الوصفات وأكثر الأسماك استخداماً هي الفيليه، السلمون، البوري، الإجاج، اللقز وغيرها من الأنواع. أعدّي بالفيليه مثلاً سمك مقرمش لذيذ أو صيادية السمك، وحضّري أشهى الشوربات بالأسماك وثمار البحر مثل حساء ثمار البحر من أطيب طبخة. يمكنك تفقّد نصائحنا لك لطبخ السمك ولتظيفه على موقعنا.

فوائد السمك
يحتوي السمك على الأوميغا 3 والفيتامينات المفيدة للصحة مثل الفيتامين B2 والفيتامين D وهو غنيٌّ بالكالسيوم والفوسفور، وكل هذه المغذيات تساعد في حماية القلب من الأمراض وتغذّي الدماغ مع إبقائه في حالة جيّدة. وبالتالي فإنّ السمك يبعد عن الفرد الألزهايمر، الخرف والسكري.

هل تعلمين؟
إنّ تناول الأولاد للسمك بدءاً من عمر الثلاث السنوات يحسّن أداءهم الاجتماعي وعلاقاتهم بمن حولهم!