إشعار

Sign Up

عجينة بيتزا

عجينة بيتزا

تعتبر البيتزا من أكثر الأطباق انتشاراً في العالم إلا أن أصلها يعود إلى إيطاليا. جميع الأشخاص كباراً وصغاراً يحبون هذا الطبق ولكن يبقى سر البيتزا بعجينتها. تختلف طرق تحضير عجينة البيتزا فيمكن أن تكون عجينة البيتزا مقرمشة أو محشية بالجبن كم يمكن أن تكون عجينة بيتزا عادية.

شراء عجينة البيتزا وحفظها

لدى شرائك عجينة البيتزا المجمدة انتبهي لتاريخ انتهاء صلاحيتها. يمكنك حفظ العجينة المجمدة في الفريزر إلى حين انتهاء صلاحيتها أما إذا كنت تريدين استعمالها فوراً ضعيها جانباً حتى يذوب عنها الثلج على حرارة الغرفة.

إذا كنت قد حضرت العجينة في المنزل فيمكنك حفظها في الثلاجة لمدة يومين كحد أقصى بعد وضعها بعلب بلاستيكية محكمة الإغلاق أو تغليفها بورق نيلون. أما إذا كنت تريدين حفظها لمدة أطول فيمكنك وضعها بالفريزر بعد اتباع الخطوات اللازمة لحفظ عجينة البيتزا.

عندما تريدين استخدام العجينة المتواجدة في الفريزر عليك اخراجها من الفريزر مسبقاً ووضعها جانباً في مكان دافئ حتى تذوب وترتفخ مجدداً. يختلف الوقت اللازم لذلك باختلاف حجم العجينة وحرارة الغرفة.

كيف تُستخدم عجينة البيتزا؟

بعد انتهائك من تحضير عجينة البيتزا عليك تركها في مكان دافئ حتى تتخمر ثم فردها بواسطة النشابة على سطح صلب بحسب حجم صينية الفرن التي تستخدميها. ضعي العجينة في صينية الفرن قبل وضع الصلصة والمكونات الأخرى. يمكنك تحضير عدة أنواع من البيتزا بواسطة عجينة البيتزا كالبيتزا رول، بيتزا بالجبن، بيتزا بالتونا، بيتزا بشوكولاتة الدهن.

فوائد عجينة البيتزا

تتكون عجينة البيتزا من عدة مكونات مفيدة لجسم الإنسان فالخميرة غنية بفيتامين B الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة. أما الدقيق الذي يعتبر مكون أساسي في صنع عجينة البيتزا يحتوي على الألياف التي تقي من سرطان القولون وتحد من الإمساك كما يحتوي على الكالسيوم الذي يحمي ويقوي العظام. أما استخدام زيت الزيتون في تحضير العجينة فيساعد على الحفاظ على نسب الكوليسترول في الدم.