إشعار

Sign Up

فيليه سمك

فيليه سمك

ان فيليه سمك هو عبارة عن شرائح السمك الطويلة والخالية من الحسك. هناك أنواع عديدة من فيليه السمك وهو يستخدم لتحضير العديد من الأطباق كما أن له فوائد كثيرة. تعرفي مع موقع أطيب طبخة على أبرز خصائص فيليه السمك.

شراء وحفظ فيليه السمك

يمكنك شراء فيليه السمك طازجاً أو مثلجاً بحسب رغبتك. في حال شرائك الفيليه مثلجاً انتبهي لتاريخ انتهاء الصلاحية أما إذا كنت تريدين شرائه طازجاً اختاري الفيليه الرطب والذي لا تنبعث منه رائحة كريهة. اذا اشتريت الفيليه المثلج فيمكنك حفظه في الثلاجة حتى انتهاء صلاحيته أما إذا كنت قد ذوبتيه فيمكنك حفظه لمدة يومين كحدّ أقصى في الثلاجة. ان كنت تودين حفظ الفيليه الطازج غلّفيه بشكل جيّد أو ضعيه في كيس محكم الإغلاق ثم أدخليه إلى الثلاجة ليومين كحدّ أقصى أما إذا كنت تريدين حفظه لمدة أطول ضعيه في الفريزر لـ6 أشهر. يمكنك الإحتفظ بالفيليه بعد طهيه لمدة 3 أيام في الثلاجة و3 أشهر في الفريزر.

طرق استخدام فيليه السمك

أخرجي سمك الفيليه من الثلاجة قبل 30 دقيقة من موعد الطهي كي تمنعي التصاقه على المقلاة. لا يحتاج سمك الفيليه إلى الكثير من الوقت كي ينضج إذ يُنصح بطهيه على نار متوسطة لمدة 8 دقائق تقريباً من كل جهة. هناك عدة طرق لتحضير سمك الفيليه مثلاً كالسمك الفيليه بصوص البيستو، سمك الفيليه بالفرن، سمك الفيليه بالصوص،تندوري سمك فيليه، سمك فيليه بصوص الزبدة وصيادية بسمك الفيليه.

فوائد فيليه السمك

يحتوي فيليه السمك على الكثير من المغذيات التي تقوي الجسم وتحافظ على صحة الإنسان. ان الأوميغا 3 الموجود في فيليه السمك يساعد على نمو خلايا الدماغ وخاصةً لدى الأطفال كما يقي هذا الأخير من خطر الإصابة بمرض الألزاهيمر لدى كبار السن. ان تناول سمك الفيليه بشكل دائم يحافظ على معدل ضغط الدم الصحي كما يقي من خطر الإصابة بأمراض القلب. يعد الأوميغا من الدهون الغير مشبعة الصحية التي تساعد على تقوية الشعر وتعزيز صحة البشرة. إضافةً إلى ذلك ان تناول سمك الفيليه مرة في الأسبوع يساعد على تقوية العظام لاحتوائه على نسب مهمة من الفيتامين D.