إشعار

Sign Up

قشدة

صورة قشطة | قشدة بالصور

القشدة عبارة عن أحد منتجات الألبان التي تحافظ حتّى الآن على أصولٍ غامضة حول كيفيّة اكتشافها والحيثيّات التي تلفّ هذا الموضوع. وهذا المكوّن يستخدم في الكثير من وصفات المطبخ ويعتبر من أهمّ مكوّنات وصفات الحلويات. إليك في ما يلي أهمّ المعلومات المتعلّقة بالقشدة.

شراء وحفظ القشدة
يمكن تحضير القشدة منزلياً كما يمكن شراؤها جاهزة معلّبة بالشكل المتعارف عليه كمنتجات نستله. تحفظ القشدة في الثلاجة مع مراعاة تاريخ انتهاء صلاحيته في حال عدم فتحها، أمّا إذا فتحت العلبة فاتركيها في الثلاجة لكن انتبهي إلى أنّها قد تفسد بعد ثلاثة أو أربعة أيّام.

كيف تستخدم القشدة؟
للقشدة الكثير من الاستخدامات في المطبخ، إستعمليها في الأطباق الرئيسية لتحضير صلصة معكرونة فيتوتشيني ألفريدو مثلاً، كما أنّ استخدامها الأكثر شيوعاً فيكون في وصفات الحلى مثل كريم بروليه أو حلى البانا كوتا بصلصة الفراولة  أو في وصفات الحساء مثل شوربة كريمة الهليون... يمكنك استبدال كوب من القشدة بمزج ثلاثة أرباع كوب من الحليب مع ثلث كوب من الزبدة.

فوائد القشدة
تحتوي القشدة على فوائد تشبه تلك الخاصّة بالحليب، فهي تحتوي على الكالسيوم المناسب لصحّة الفرد. كمّا أنّها بديل مناسب للأشخاص الذين لا يمكنهم تناول الحليب بسبب كثرة اللاكتوز داخله فيمكن تناول القشدة من دون الشعور بالانزعاج في المعدة. إلى ذلك تعتبر القشدة مصدراً للدهون الجيّدة كما أنّها تحتوي على الفيتامين A المفيد للبشرة والجهاز المناعي.

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 414 كمية الدهون الإجمالية 44 غدهون مشبّعة 28 غ
كولسترول 164 ملغكربوهيدرات 3 غبروتين 2 غ
فيتامين A 35 %فيتامين C 1 %كالسيوم 8 %
صوديوم 46 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.