مخلل كورنيشون

مخلل كورنيشون

الكورنيشون هو نوع من الخضار شبيه جدّاً بالخيار، لكن أصغر حجماً، يُقدّم كمخلّل بعد نقعه بالخل أو بمحلول ملحي لفترة معيّنة.

ias

شراء مخلّل الكورنيشون وحفظه
يمكنك شراء الكورنيشون أخضر طازجاً وصنعه كمخلّل في المنزل أو شراؤه مخلّلاً جاهزاً؛ وفي الحالتين، اختاري الحبّة القاسية قليلاً والمقرمشة. إحفظيه طوال الوقت في محلول الماء والخل.

كيف يُستخدم مخلّل الكورنيشون؟
يُستخدم الكورنيشون خصوصاً في المطبخ الفرنسي، ويُقدّم كنوع من المقبلات أو كـطبق جانبي غالباً مع اللحوم الباردة والمدخّنة والأسماك، ويُعتبر الرفيق الدائم للأجبان، كما يدخل كمكوّن أساسي في بعض السلطات.

فوائد مخلّل الكورنيشون
فوائده كثيرة أهمّها أنّه يزوّد الجسم بالمعادن كالحديد والكالسيوم، إضافةً إلى الفيتامين ج، وهذه الخصائص مجتمعة تحمي من سرطان الثدي. لكنّ المحلول الذي يُحفظ فيه هذا المخلّل يحتوي على نسبة مرتفعة من الصوديوم، وهو بالتالي مضرّ لمن يعاني من ضغط دم مرتفع أو من مشاكل في القلب.

هل تعلمين؟
يعتُبر شهر أيار الشهر العالمي للكورنيشون، لأنّه الشهر الأفضل لزراعته.

وصفات بالمخلل كورنيشون
سلطة الباستا والهوت دوغ والفاصولياء الحمراء

نقدم لك من موقع أطيب طبخة طريقة عمل طريقة سلطة المكرونة خطوة بخطوة. حضري ألّذ سلطة وقدميها لضيوفك على سفرة غنية بأطباق الباستا اللذيذة بوصفات سهلة ومميزة تتعلمينها من موقعنا.

15 دقيقة
طريقة عمل صلصة الترتار

هل تبحثين عن صلصة لذيذة لتقدميها لضيوفك وأفراد أسرتك إلى جانب المقبلات؟ جربي من موقع أطيب طيخة طريقة عمل صلصة الترتار في غضون 10 دقائق وقدميها على مائدتك

10 دقيقة
السلطة الروسية

هل لديك عزيمة ولا تعرفين أي نوع من السلطة تحضرين لضيوفك؟ نقدّم لك من موقع أطيب طبخة وصفة السلطة الروسية الشهية بخطواتها السهلة والسريعة لتملئي بها سفرتك.

15 دقيقة
إشتركي بنشرتنا الإخبارية