503 Service Unavailable

No server is available to handle this request.

إشعار

Sign Up

إكتشفي أسرار نكهة التبولة اللبنانية المميزة!

إكتشفي أسرار نكهة التبولة اللبنانية المميزة!

تتميز التبولة في المطبخ اللبناني عن باقي البلدان بمكوناتها وطريقة تحضيرها. ولا تكتمل عادة مائدة المازات أو المقبلات اللبنانية من دون هذه السلطة المحضرة من البقدونس، الطماطم، البصل والبرغل، والتي يطغى عليها طعم الليمون الحامض. فما هو السرّ ؟ إكتشفي معنا كلّ الحيل التي تستخدمها ربات المنازل اللبنانيات لإضفاء نكهة ولا أشهى للتبولة! 

1- إضافة عصير الحصرم:

يمكن ان تسبدلي ربع كمية عصير الليمون الحامض بعصير الحصرم، ويسمى أيضاً دبس الحصرم، فهو يعطي مذاقاً مميزاً للتبولة اللبنانية.

2- النعناع:

أضيفي ربع باقة من النعناع المفروم فرماً ناعماً إلى كلّ 4 باقات من البقدونس، ونضمن لك أنّ النكهة ستكون أشهى! 

3- السماق:

جرّبي إضافة رشة سماق إلى التبولة للحصول على نكهة حامضة لذيذة.

4- قشر الليمون الحامض:

قبل عصر الليمون الحامض، قطعي شريحة من القشرة إلى مكعبات صغيرة جداً أو ابشريها ثم انثريها فوق التبولة. لا تكثري منها كي لا تضيفي المرورة على طعمها.

5- طريقة استخدام البرغل:

كلّ يستخدم البرغل في التبولة بحسب ذوقه، فهناك من يحب البرغل رطباً وهناك من يفضله جافاً. إذا كنت تفضّلينه رطباً، ننصحك بوضعه في قعر الوعاء وتغطيته بالطماطم الطازجة المقطّعة، فهذا كفيل بترطيبه. أما إذا كنت تحبينه جافاً فيكفي ان تضيفيه في المرحلة الأخيرة من تحضير التبولة.

6- إضافة البصل:

أضيفي مكعبات البصل الصغيرة في آخر مراحل تحضير التبولة، قبل إضافة الصلصة. أما إذا كنت مضطرّة لتقطيعه في وقت باكر، من المهم جداً ان ترشي فوقه الملح والبهارات حتى لا "يزنخ".

7- المكونات الطازجة وزيت الزيتون:

التبولة لا تنجح إلا من خلال الخضار الطازجة وزيت الزيتون النقي الأصلي المحضر من الزيتون ذات النوعية الجيدة.

8- قدمي الخضار إلى جانب التبولة:

إستعيني بالخضار كورق الخس، الملفوف وورق العنب لتقديم التبولة بشكل مميز. جربي أيضاً وضع داخل الملفوفة أو تزيينها بأوراق الخس.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟