أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

كيف تحضّرين لائحة تسوّق عملّية؟

اغراض رمضان بالصور

بما أنّ التخطيط المسبق ضروري خلال الشهر الكريم، وبما أنّ العدد الكبير من الأكلات التي ستحضّرينها في رمضان يستلزم عدداً أكبر من المكونات التي قد لا تكون دوماً متوفّرة في مكان واحد، نقدّم لك في ما يلي نصائح لتحضّري لائحة تسوّق عمليّة توفّر عليك الوقت والمجهود.

1- تسوّقي من نفس الأماكن دوماً:

إعتمدي دوماً على نفس الأمكنة (سوبرماركت وبقالات) لتتسوّقي منها، وهكذا تعتادين على مكان تواجد كلّ غرض، فتوفّرين وقتاً ثميناً.

2- قسّمي لائحتك إلى عدة أقسام:

قسّمي لائحتك إلى أقسام بحسب تشابه الأغراض وتقاربها، وبحسب مكانها في السوبرماركت مثلاً. ضعي قسماً للمنظّفات المنزلية وقسماً للأغراض الشخصية، قسماً للفواكه والخضار، قسماً للحوم والدواجن والسمك، وقسماً لمشتقات الحليب والبيض. كذلك، يجب أن تكون لديك الأقسام التالية: مستلزمات الخبز، المعلبات، الحبوب، المعكرونة، الخبز، الزيوت والخلّ، المخللات والمكسرات والزيتون، البهارات والأعشاب، الصلصات الجاهزة، المأكولات المجمّدة، النقرشات، الماء، العصير والمشروبات. ضعي الأغراض في اللائحة تحت القسم الذي تنتمي إليه. بهذه الطريقة، يمكنك أن تجمعي كلّ الأغراض المتشابهة بسرعة إذ تكون عادة في أمكنة متقاربة.

3- رتّبي الأقسام بحسب الأولوية:

بما انه يفضّل دوماً ترك اللحوم والأسماك والأطعمة المجمّدة لآخر اللائحة كي لا تفسد أثناء التسوّق، ننصحك باعتماد هذا الترتيب لأقسام لائحتك: إبدأي دوماً بكلّ ما لا يفسد مثل المنظّفات المنزلية، الأغراض الشخصية، مستلزمات الخبز، المعلبات، الحبوب، المعكرونة ،الزيوت والخلّ، المخللات والمكسرات والزيتون، البهارات والأعشاب، الصلصات الجاهزة، النقرشات والخبز، ثمّ أضيفي الماء، العصير والمشروبات. يفضّل ترك هذه الأصناف إلى الآخر لأنّ وزنها يكون ثقيلاً، وستعيق حركة عربة التسوّق. بعدها، إنتقلي إلى الفواكه والخضار، ثمّ مشتقات الحليب والبيض، اللحوم والدواجن والسمك وأخيراً، المأكولات المجمّدة التي لا تتحمّل وقتاً كبيراً خارج الفريزر لتستطيعي إعادة تفريزها.

4- أعيدي قراءة لائحتك:

من المهمّ دوماً أن تعيدي قراءة لائحتك بعد تحضيرها لتتأكدي من عدة أمور، منها خلوّها من أي مكونات مكرّرة، أو من مكوّنات سقطت سهواً في أقسام لا تنتمي لها.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟