هكذا تعرفين ما إذا كانت المعلبات الغذائية المشوهة لا تزال صالحة للأكل

تتعرض المعلبات الغذائية للصدمات واللكمات منذ خروجها من المصنع وحتى وصولها إلى المنزل. وغالبًا ما تغري المحلات المستهلك بشراء المعلبات المشوهة بسعرٍ أقلّ من تلك الجيدة، فلا نعير الموضوع أهميةً كبيرة ونبتاعها. فهل تعرضين حياة عائلتك للخطر عند استخدام المعلبات المشوهة؟

ias

عندما تتعرض المعلبات للّكمات، يزيد خطر انتقال البكتيريا إلى داخلها إن كانت اللكمة قريبة من الغطاء أو قوية. إن كنت غير متأكدة من صلاحية المعلبات المشوّهة، من الأفضل عدم المخاطرة وابتياع المعلبات السليمة، أو قومي بهذه الإختبارات البسيطة.

  • إضغطي على غطاء المعلّبات وكعبها ، إن تحرّك أو أصدر صوتًا فهو مكسور وقد دخلت البكتيريا إلى الداخل. جربي تفريز الأطعمة مثل الذرة لعدم شراء المعلبات بكثرة.
  • إن كانت المعلبات منتفخةً بمكانٍ معيّن، إرميها مباشرةً ولا تحاولي أن تفتحيها للتأكد من صلاحية الطعام. الإنتفاخ مؤشّر إلى وجود نسبة كبيرة من البكتيريا وقد تنبعث غازات مسمّة إن فتحتيها.
  • في حال كانت المعلبة رطبةً أو تتسرب منها السوائل، فهذا يعني أنّ هناك ثقبًا في مكانٍ ما وعليك التخلص منها.
  • إن تطايرت السوائل من المعلبات عند فتحها، فهذا يعني أنّ نسبة الضغط في الداخل مرتفعةٌ أكثر من النسبة الطبيعية والآمنة، ما يفسد الطعام ويعرّضك لخطر التسمم. تذكري هذه القاعدة: المعلبات الغذائية المشوهة الآمنة تفتح بالطريقة نفسها مثل المعلبات السليمة. إن لاحظت أي أمرٍ غريبٍ أو غير مألوف، تخلصي من المعلبات.

إليك أيضًا من أطيب طبخة 6 أنواع معلبات تحتفظين بها دوماً في مطبخك!


مواضيع ذات صلة

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية